النجف نيوز – مفوضية النجف تسجل 66 مخالفة انتخابية وتطلب معونة رجال الدين في المحافظة

أبريل 4, 2013
5

النجف نيوز /متابعة

اعلن مكتب مفوضية انتخابات النجف، اليوم الخميس، رصد (66) مخالفة في المحافظة منذ انطلاق الدعاية الانتخابية وحتى اليوم، فيما دعا رجال الدين في النجف الى أخذ دورهم في حث المواطنين على المشاركة الواسعة في الانتخابات المحلية المقبلة.

وقال مدير مكتب انتخابات النجف سعد العبدلي  على هامش  ندوة خاصة برجال الدين والمبلغين اقامتها المفوضية إن “فرق الرصد التابعة لمكتب المفوضية استطاعت تسجيل (66) مخالفة بشكل رسمي منذ انطلاق الدعايات الانتخابية ولحد الآن”.

وبين العبدلي “اصدر مجلس المفوضين الموقر قراره بتغريم الكيانات السياسية  عقوبة مالية، على مستوى الكيانات وتم توجيه جزاءات مالية من قبل مجلس المفوضين لهؤلاء المخالفين وتم استدعائهم واخذ تعهدات خطية منهم وفي حال تكرار المخالفة ستكون العقوبة اشد”.

واضاف العبدلي ان المفوضية “اقامت ندوة خاصة لرجال الدين وخطباء الجمعة لحثهم على تحفيز المواطنين للمشاركة الواسعة في الانتخابات”، مبينا أن المفوضية “تؤمن بالدور المهم لرجال الدين في المجتمع” .

من جانبهم، أكد عدد من رجال الدين أن “الأوساط الدينية هي ذراع المفوضية في حث الناس على المشاركة في الانتخابات وأن يكون لها دور بارز في ذلك”.

ويقول استاذ الحوزة العلمية السيد عبد اللطيف عبد الحسين”هناك ضرورة أن تضطلع المرجعية بدور ريادي من اجل انتخاب الاكفأ والاصلح”، مبينا أن “هناك دورا كبيرا للمرجعية الدينية في النجف وتحركات واسعة لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات خصوصا بعد معرفتها بوجود عزوف كبير لدى المواطنين في عدم المشاركة بالانتخابات المحلية المقبلة”.

وحذرت مفوضية الانتخابات في النجف، متصف الشهر الحالي، المرشحين من توزيع أي مبالغ مالية او هدايا على الناخبين، وعدته “جرما”، وفيما أكد مجلس المحافظة أيقاف توزيع الأراضي السكنية على المواطنين لحين انتهاء الانتخابات، حرمت المرجعية الدينية في النجف على المرشحين “شراء ذمم الناخبين مقابل أصواتهم”، ودعت في الوقت نفسه المواطنين إلى المشاركة في الأنتخابات.

وتستعد النجف (180 كم جنوب بغداد) لإجراء الانتخابات المحلية في 20 من نيسان المقبل 2013 ويتنافس فيها 462 مرشح على 29 مقعد في مجلس المحافظة الجديد.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد صادقت على مشاركة 13 كيان بالانتخابات في النجف 5 منها ائتلافات كما صادقت على 463 مرشح من بينهم 112 امراة للتنافس على 29 مقعد في مجلس محافظة النجف الجديد.

المدى برس

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان