النجف نيوز – أمام جمعة الكوفة :البلاد تمر بأزمة وأخفاقات على المستوى السياسي الامني والخدمي

نوفمبر 5, 2011
42

النجف نيوز

.أكد أمام وخطيب جمعة الكوفة المعظم الشيخ عبد الهادي المحمداوي أن العراق يمر بأزمات وإخفاقات على المستوى السياسي والخدمي والأمني مما أدى الى عدم وجود نهضة عمرانية زراعية صناعية أنعكست على الوضع الأمني والخدمي بشكل سلبيي .
وطالب الشيخ عبد الهادي المحمداوي خلال خطبة صلاة الجمعة اليوم  لجنة النزاهة الوقوف بوجه المفسدين وسراق الشعب العراقي،  مستغرباً من موقف الحكومة السلبي من عدم مطاردة مسؤولين مطلوبين للقضاء بتهم الأرهاب والفساد أمثال الدايني وحازم الشعلان والسوداني وعدم تنفيذ القصاص العادل بحق المجرمين كمرتكبي جريمة عرس الدجيل .
وشدد المحمداوي على أن الشروط التي أطلقها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في ما يخص الخدمات هي مطالب العراقيين عموماً ولا تمثل مطالب للتيار الصدري فقط في ظل تجاذبات وصراعات بين الكتل السياسية “,موضحاً أن “هذه المطالب لابد أن تتحقق وتتحول الى واقع ملموس “.
وبين المحمداوي أن موقف التحالف الوطني اتجاه شروط السيد الصدر جيد وايجابي لكن هذا الموقف لا يمثل الحكومة لذا نريد هذا الموقف يدخل الى الحكومة والبرلمان وله أثر واضح رافضاً استغلال هذه المطالب لمصالح حزبية وفئوية ضيقة , معلناً عن أن بعض التظاهرات والمطالبات لها أهداف بعثية ومصالح شخصية لذا لم ولن نسمح أن تستغل تظاهراتنا ومطالبينا من أية جهة للمتاجرة “.
وحول جريمة النخيب قال المحمداوي أن المجاملات والصفقات السياسية والسكوت جعلت أتباع أهل البيت (ع) يذبحون ويقتلون بهذه البشاعة، واصفاً من قام بهذه الجريمة بالأقزام وقطاع طرق ومطرودين من عشائرهم مشيراً الى أن الأستنكار في مثل هذه الجرائم لا ينفع ولابد أن تكون محاسبة لهم ولأسيادهم الموجودين في مناصب الدولة./انتهى/./..   

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان