النجف نيوز – شباب العراق تحت خيمة برلمانهم يستذكرون الام والشهيد ويصوتون على النظام الداخلي في قاعة مردوخ

مارس 27, 2013
21

النجف نيوز /بابل-سيف الكرعاوي

اجتمع اعضاء برلمان شباب العراق اليوم الخميس في السابع من اذار في مدينة بابل وبحضور حوالي اكثر من 150 عضو من محافظات شمال وجنوب العراق ماعدى بعض محافظات كردستان وعلى قاعة مردوخ.

وشهد اليوم الاول من لقاء البرلمان تجمع الوفود المشاركة وكذلك زيارة لمنتجع بابل السياحي حيث شهد حفل الافتتاح كلمات الترحيب من اهالي الحله واعضاء برلمانهم الشبابي وكذلك مدير شباب ورياضة الحله الذي اكد على اهمية دعم الحركة الشبابية في الوقت الحالي من خلال الكلمة التي القاها على الحاضرين .

فيما تم استذكار دور الشهيد العراقي وبما انه تم دفن اكثر من 50 شهيد من شهداء المقابر الجماعية من خلال قصائد الشعر التي اطلقها الشعراء بهذه المناسبة .

وبين اعضاء برلمان شباب العراق على دور المراة في وقتنا الحاضر كونها الام والاخت والزوجه وهي نصف المجتمع وتربي النصف الاخر.

وتم من خلال هذا اللقاء الذي ترعاه وزارة الشباب والرياضة التصويت على النظام الداخلي للبرلمان بالأغلبية  حيث صوت اكثر من 90 عضو من اصل 150 عضو على المسودة التي تم اعدادها مسبقا .

والتي من خلالها سوف يتم تحديد وظائف البرلمان والية العمل في كل برلمان في مختلف محافظات العراق والصلاحيات التي يتمتع بها اعضاء البرلمان .

جدير بالذكر ان برلمان الشباب العراقي قد تأسس في عام 2009 و هو في الدورة الثانية له بعدما انتهت الدورة الاولى في العام الماضي وهو برلمان شبابي لاينتميلاي حزب سياسي او ديني تمويله الوحيد من وزارة الشباب والرياضة العراقية ويعنى بالاعمال الشبابية والتطوعية 

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان