النجف نيوز – مجددةالتأكيد على المشاركة في الانتخابات المرجعية الدينية تشدد على ضرورة اختيار الاصلح في القائمة النزيهة

مارس 27, 2013
14

النجف نيوز /احمد رزج

جددت المرجعية الدينية العليا التأكيد على المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات القادمة، داعية الى ضرورة اختيار الشخص الاصلح في القائمة النزيهة.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، خلال لقاءه الامين العام لمؤسسة الغري الشيخ قاسم الهاشمي، ان “ابناء الشعب العراقي اليوم مطالبين بمختلف اطيافهم ومذاهبهم وقومياتهم للحضور الواسع في الانتخابات”، محذرا من “العزوف عنها لان ذلك سيؤدي بالضرر على ابناء الشعب العراقي”.

وشدد الشيخ الكربلائي على “اهمية انتخاب الكفوء والاصلح في قائمة وطنية نزيهة”، منبها سماحته “المواطنين من انتخاب شخص جيد في قائمة سيئة أو انتخاب قائمة جيدة تحمل اشخاصا سيئين”.

من جانبه اشاد الشيخ الهاشمي بتوصيات المرجعية الدينية وتوجهياتها السديدة لابناء الشعب العراقي في مثل هذه المرحلة المفصلية التي يمر بها العراق، مؤكدا ان “لولا وجود المرجعية الدينية لآلت الاوضاع في العراق الى ما لا يحمد عقباه”.

ودعى “جميع اطراف العملية السياسية لوأد الفتنة الطائفية وتقديم خطاب وطني وحدوي يجمّع ولا يشتت”، محذرا “اياهم من فتنة طائفية سيكونون هم السبب في ايقاظها ان لم يسارعوا الى تهدأت النفوس وترطيب الاجواء وجمع المتخاصمين على طاولة الحوار والتفاهم”.

يذكر ان الحكومة العراقية اعلنت عن تأجيل انتخابات مجالس المحافظات في محافظتي الانبار والموصل ستة اشهر بسبب الظروف الامنية في تلك المحافظتين.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان