النجف نيوز – وقفة شبابية في النجف بعنوان “أريد حياتي” احتجاجا على تفجيرات الثلاثاء

مارس 27, 2013
19

النجف نيوز/متابعة

ظم تجمع شبابي في محافظة النجف، الجمعة، وقفة احتجاجية حملت عنوان “أريد حياتي” احتجاجا على تفجيرات الثلاثاء الماضي، مطالبين الحكومة بتحمل مسؤوليتها لحماية المدنيين، كما هددوا بتدويل قضية استهداف أبناء الشعب العراقي.

وقال رئيس تجمع شباب الثقافة والبناء سيف المنصوري إن “العشرات من تجمع شباب الثقافة والبناء نظموا، صباح اليوم، وقفة احتجاجية حملت عنوان أريد حياتي قرب مجسر ثورة العشرين، وسط مدينة النجف، احتجاجا على تفجيرات الثلاثاء الماضي”.

وطالب المنصوري الحكومة العراقية بـ”تحمل مسؤولياتها في الحفاظ على أرواح المدنيين والأبرياء والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة واطلاع الرأي العام على الجهات الحقيقية التي تقف وراء أعمال العنف هذه”، مؤكداً أن “أي حكومة يعترض شعبها لجرائم مثل تلك التي ضربت محافظات العراق لقدمت استقالتها فورا”.

وأضاف المنصوري أن “الهدف من وقفتنا اليوم هو إيصال رسالة لجميع المعنيين في الداخل والخارج بأن أرواحنا باتت مهددة في ظل تصاعد وتيرة أعمال العنف والإرهاب في البلاد”، مهددا بـ”تحويل الوقفة إلى مبادرة لمناشدة المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب العراقي”، بحسب تعبيره.

وتبنى تنظيم القاعدة، الأربعاء (20 آذار 2013)، التفجيرات التي ضربت العاصمة بغداد والتي ذهب ضحيتها العشرات من المدنين ورجال الأمن، مؤكدا أنها ثأرا لـ”إعدام الموحدين”، فيما توعد بالمزيد من الهجمات.

يذكر أن بغداد ومحافظات عدة شهدت، الثلاثاء (19 آذار 2013) سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية، فيما اعتبرت وزارة الداخلية أن “الإرهاب” استغل الأزمة السياسية واستفاد من أجواء المناكفة والاعتصامات والتحريض السياسي والطائفي والإعلامي المتواصل لينفذ هجماته، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية أحبطت العديد من الهجمات رغم الخروق المتعددة.

 السومرية نيوز

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان