النجف نيوز – النجف تستعين بـ90 فرقة جوالة لرصد المخالفات الانتخابية ودعوات لمحاسبة المصرّين عليها

مارس 27, 2013
3

النجف نيوز

كشف مكتب المفوضية العليا للانتخابات في محافظة النجف، الخميس، عن رصده 90 فرقة جوالة لرصد مخالفات المرشحين للانتخابات المحلية في المحافظة، فيما دعت رئاسة مجلس المحافظة إلى محاسبة المصرّين على تلك المخالفات.

وقال مدير مكتب المفوضية في النجف سعد العبدلي اشكر دعم المجلس ووقوفه الى جانب المفوضية لإنجاح عملها ونؤكد على المهنية العالية التي يتمتع بها جميع أعضائها وخبرتهم الكبيرة”.

وبيّن العبدلي ان “لدينا تسعين فرقة متجولة لرصد المخالفات في جميع مناطق النجف واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق مرتكبيها وقد تم تشخيص بعض التجاوزات التي عولجت بشكل سريع حفاظاً على حقوق جميع المرشحين والكيانات والكتل السياسية المشاركة في الانتخابات”.

من جهته قال رئيس المجلس فائد كاظم نون  لدى استقباله مدير مكتب المفوضية في النجف سعد العبدلي، اننا “نؤكد كثيراً على الأهمية الكبيرة التي تمثلها الانتخابات المقبلة كونها تجري لأول مرة بعد خروج المحتل الأمريكي ما يحتم على الجميع إظهار صورة العراق الحقيقية وقدرة شعبه على إنجاحها عبر الذهاب الى صناديق الاقتراع”، مبديا “استعداد المجلس لتوفير وتقديم كافة السبل والدعم لإنجاح عمل المفوضية في النجف”.

وأضاف نون، ان “المسؤولية التي تتحملها المفوضية كبيرة في ظل هذا التنافس الموجود بين الكتل السياسية ومرشحيها للوصول الى قناعات الناخب النجفي بشكل خاص”، داعيا، “الى الوقوف على مسافة واحدة من الجميع وملاحظة ورصد المخالفات وتنبيه ومحاسبة من يصرّ عليها ضماناً لحقوق الجميع”.

وتجري الانتخابات المقررة لمجالس المحافظات في العشرين من نيسان المقبل.

يشار الى ان مجلس محافظة الانبار كان قد صوت مؤخرا بالاغلبية على قرار لتأجيل الانتخابات المحلية، فيما اكد عضو في اللجنة القانونية النيابية، اول امس الثلاثاء، على أن مجالس المحافظات “لايحق” لها قانونا اصدار قرارا يتضمن تأجيل الانتخابات المحلية فيها.

  شفق نيوز

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان