النجف نيوز – رئيس الاتحاد الدولي لرجال الاعمال: العراق يمتلك مقومات اقتصادية تؤهله للانظمام الى التجارة العالمية

مارس 4, 2013
15

النجف نيوز

دعا رئيس الاتحاد الدولي لرجال اعمال العراق حميد العقابي، الى ضرورة السعي لانظمام العراق الى منظمة التجارة العالمية لما لها من مزايا كبيرة لتطوير الاقتصاد الوطني والنهوض به.

وقال العقابي : إن العراق مؤهل للانظمام الى منظمة التجارة العالمية لانه يمتلك مقومات اقتصادية كبيرة بمختلف القطاعات المختلفة، ولكن يحتاج الى تفعيل القوانين الخاصة باقتصاد السوق الحر لتسهل عملية الانظمام.

وأضاف: أن القائمين على الاقتصاد العراقي من المسؤولين مطالبين بالسعي لانظمام العراق الى هذه المنظمة لما لها من اهمية كبيرة لتطوير الاقتصاد العراقي وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع مختلف الدول المتقدمة.

واشار الى: ان منظمة التجارة العالمية اعطت مرونة ببعض شروط الانظمام اليها خاصة للدول العالم الثالث، فعلى العراق ان يستغلها لغرض الانظمام. 

وتأسست منظمة التجارة العالمية في عام 1995، وهي واحدة من أصغر المنظمات العالمية عمراً حيث أن منظمة التجارة العالمية هي خليفة الاتفاقية العامة للتعريفات والتجارة (الجات) والتي أنشئت في اعقاب الحرب العالمية الثانية، وهدفها الاساسي هو المساعدة في سريان وتدفق التجارة بسلاسلة وحرية، وتشمل عضوية منظمة التجارة العالمية أكثر من (140) عضواً يمثلون أكثر من (90%) من التجارة العالمية.

الاخبارية

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان