النجف نيوز – الأمم المتحدة تحتفل مع شباب عراقيين بالأسبوع العالمي للوئام بين الأديان (مصور)

فبراير 22, 2013
3

مرقد الأمام موسى الكاظم، 4 شباط/فبرير 2013 تصوير: فابيان فينيت/المكتب الإعلامي، بعثة الأمم المتحدة

النجف نيوز

إحتفالاً بالاسبوع العالمي للوئام بين الأديان (1-7 شباط/فبراير)، شارك مبعوث الأمم المتحدة في العراق، مارتن كوبلر يرافقه وفد من الأمم المتحدة ، في سلسلة من الزيارات إلى العديد من الأماكن المقدسة، بما في ذلك مرقد الإمام حنيفة الأعظم ومرقد الإمام الكاظم وكنيسة سيدة النجاة ومعبد الصابئة المندائيين.

ورافق وفد الأمم المتحدة نحو 30 – 40 من الشباب العراقيين من مختلف الخلفيات والذين عملوا بشكل وثيق مع الناشط الشاب في مجالات العمل الطوعي الثقافي المدني، السيد على المخزومي، على تغيير المفاهيم حول الدور الذي يمكن أن يلعبه الشباب والقيادات الدينية في تعزيز السلام والوئام بين مختلف المجتمعات المحلية في العراق.

وقال كوبلر “للشباب دور فريد في بناء السلام من خلال الحوار وتقع على عاتقهم مسؤولية عظيمة في العمل يداً واحدة حتى يشعر الناس من شتى الأديان والمعتقدات في أوقات الشدة، أنهم أقوى معاً. وشدد أيضاً على مسؤولية الزعماء الدينيين والسياسيين في تعزيز السلام والتسامح بين الطوائف الدينية المختلفة.

من جانبه أكد السيد راعي كنيسة النجاة الأب ايسر الياس سعيد أن “رجال الدين ينبغي أن يكونوا نماذج حيّة للتعاون الإيجابي بين الأديان من خلال تشجيع السلوك المتسامح تجاه الأديان والمعتقدات الأخرى”

وشجع راعي ضريح الأمام كاظم، الشباب على تعزيز التسامح الديني بين جميع العراقيين، في حين شدد الشيخ أحمد إحسان لدى مرقد الإمام حنيفة الأعظم، على أهمية انخراط الشباب والزعماء الدينيين في الحوار حول أمور الدين، مشجعاً إياهم على مواصلة نشر رسالة السلام والوحدة منوهاً إلى أهمية احترام كافة المعتقدات الدينية.

ونقل بيان للامم المتحدة بالعراق حصلت وكالة نون الخبرية على نسخة منه ان الشباب من المسلمين والمسيحيين والصابئة ادوا صلواتٍ جماعية في مختلف الأماكن التي تمت زيارتها، وعبّروا جميعهم عن تطلعهم إلى تحقيق الوحدة، بصرف النظر عن دينهم أو عقيدتهم.

وأكد الشيخ علي عزيز، نائب رئيس الطائفة المندائية في العراق أنه ” ليس ثمة فرق بين سنى وشيعي ومسيحي ويزيدي أو صابئة مندائي، إذ يجب أن يتمكن المؤمنون من كل الأديان وغيرالمؤمنين على حدّ سواء من العيش في وئام”

الاسبوع العالمي للوئام بين الاديان هو حدث سنوي تقيمه الأمم المتحدة لتعزيز الوئام بين الناس بصرف النظر عن دينهم.

وكالة نون 

الموضوع في صور

معبد الصابئة المندائيين، 6 شباط/فبراير 2013 تصوير: محمد الأعظمي/ المكتب الإعلامي، بعثة الأمم المتحدة كنيسة سيدة النجاة، 5 شباط/فبراير 2013 تصوير: على المشاخيل/ المكتب الإعلامي، بعثة الأمم المتحدة لمساع مرقد الإمام حنيفة الأعظم، 7 شباط/فبراير 2013 تصوير: آن شيخوص/ المكتب الإعلامي، بعثة الأمم المتحدة لم
مرقد الأمام موسى الكاظم، 4 شباط/فبرير 2013 تصوير: فابيان فينيت/المكتب الإعلامي، بعثة الأمم المتحدة

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان