النجف نيوز – لجنة النزاهة في مجلس النجف : تقيم ورشة عمل موسعة بمشاركة هيئة النزاهة ومجالس محافظات

نوفمبر 5, 2011
30

النجف نيوز

إقامة لجنة النزاهة في مجلس محافظة النجف الاشرف وبالتعاون مع هيئة النزاهة / دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية ورشة عمل موسعة بعنوان (آليات تطوير الأداء المؤسسي للجان النزاهة في مجالي المحافظات ) وبمشاركة هيئة النزاهة ومجالس محافظات وبحضور أكاديمي وقانوني .
وقال رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة النجف الاشرفإن ” المراد من الورشة هو دراسة آليات تطوير الأداء المؤسساتي للجان النزاهة في مجالس المحافظات والتي تحتاج إلى التطوير نحو الأحسن والأفضل لكون قضية النزاهة قضية مهمة ويجب تفعيلها  “, مشيراً ان “البرلمان مقبل على تشريع قانون لهيئة للنزاهة لكي نبتعد عن القضايا السياسية “.
وأوضح النعماني لقد طرحة في الورشة أوراق عمل للدور النزاهة في مجالس المحافظات ودورها في مكافحة الفساد والمعوقات القانونية الخاصة بأداء اللجنة واليات تطويرها”.
وتابع النعماني ان “الورشة عقدت بحضور ممثل رئيس هيئة النزاهة ورئيس ديوان الرقابة المالية ورؤساء لجان النزاهة في مجالس محافظات (بابل ، كربلاء ، الديوانية ، ، ذي قار ) عن محافظة النجف الاشرف”.

من جهته أوضح سجاد علي معتوك مدير دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية في هيئة النزاهة ان “هذه الورشة  هي لغرض تفعيل لجان النزاهة ومعرفة معوقات عملها وهل تمارس عملها وفقاً  للقانون “,مبيناً إن “من خلال الأوراق التي طرحت يتبين ان هناك تداخل في العمل بين لجان النزاهة والهيئات الرقابية الأخرى وهناك عدم فهم واضح لصلاحياتها “.

وأضاف معتوك إن “الواقع العملي يظهر الكثير من الحاجات وكثير من التناقضات والمعوقات وقد نريد إن تعمل لجنة النزاهة ولكن القانون لم يوضح لها طريق والية صريحة وبالتالي تحتاج إلى إعادة تدخل تشريعي وإعادة النضر بالتشريعات وبقانون مجالس المحافظات “, مشيراً إننا  تحتاج إلى اجتماع مركزي للمحافظات ليتفقوا على اطر صحيحة مع النضر للنظام الداخلي الذي يصدره كل مجلس محافظة حتى يحددآليات العمل

الاخبارية

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان