النجف نيوز – التربية تستعد لإطلاق (3) الاف درجة وظيفية لمحو الأمية خلال الشهر الحالي

فبراير 19, 2013
17

الدرجات ستخصص لخريجي معهد المعلمين حصرا وستكون المنافسة بحسب معدلاتهم

تستعد وزارة التربية لاطلاق الدرجات الوظيفية الخاصة بهيئة محو الامية خلال شهر كانون الثاني ، مؤكدة ان أولوية التعيين ستكون لمن تطوعوا لتعليمالدارسين مجانا منذ بدء الحملة الوطنية.

وقال مدير عام الادارية والمالية لهيئة محو الامية بالوزارة داود سلمان عذاب ان: الوزارة ستعلن خلال الايام المقبلة عن الدرجات الوظيفية الخاصة بالهيئة لتعيين ملاكات الحملة الوطنية لمحو الامية وتعليم الدارسين في بغداد والمحافظات، مشيرا إلى: إن أولوية التعيين ستكون للمتطوعين العاملين حاليا بشكل مجاني بتدريس الأميين في مراكز الهيئة كونهم يسهمون في إنجاح الحملة الوطنية وسيتم تعيينهم كتدريسيين على ملاك الهيئة التابعة للوزارة.

وأوضح إن الدرجات ستخصص لخريجي معهد المعلمين حصرا وستكون المنافسة بحسب معدلاتهم، مؤكدا إن الوزارة تحرص على ان تكون الدرجات مركزية على وفق ضوابط منصفة وعادلة، مشيرا الى ان الوزارة تعمل حاليا على وضع آلية لكيفية التقديم على هذه الدرجات اما من خلال المديريات او التقديم الالكتروني .

ولفت إلى :إن إعداد المتطوعين تزايدت منذ بدء السنة الأساسية للحملة إذ تجاوز عددهم بالمديرية العامة لتربية الكرخ الاولى الـ 600 محاضر متطوع لتعليم الدارسين من الاميين.

يذكر ان وزارة التربية كانت قد اعلنت الشهر الماضي عن تخصيص وزارة المالية 3 ألاف درجة وظيفية خاصة بهيئة محو الامية حصرا.

من جانب اخر اشار عذاب الى ان الوزا

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان