النجف نيوز – مفوضية النجف تفتح 30 مركزا لتحديث سجلات الناخبين في المحافظة

فبراير 18, 2013
3

النجف نيوز

أعلنت مفوضية الانتخابات في النجف، الثلاثاء، عن فتح 30 مركزا لتحديث سجلات الناخبين في المحافظة، فيما أكدت تسجيل أربع كيانات لخوض انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وقال مدير مكتب المفوضية كريم الخفاجي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “مكتب مفوضية الانتخابات في النجف أكمل كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات في العام المقبل”.

وأكد الخفاجي أن “المفوضية فتحت 30 مركزا لتحديث سجلات الناخبين في عموم المحافظة والأقضية والنواحي في النجف”، مشيرا إلى أن “عمل المراكز سيستمر من 9- 28 من الشهر الحالي تعقبها فترة طعون واعتراضات”.

ولفت الخفاجي إلى أن “المفوضية في النجف سجلت أربعة كيانات لخوض انتخابات مجالس المحافظات المقبلة”، مؤكدا “عدم تسجيل أي ائتلاف حتى الآن”.

وأوضح الخفاجي أن “فترة تسجيل الكيانات انتهت لكن تسجيل أسماء مرشحي الكيانات مازالت مستمرة حتى الـ 25من الشهر الحالي” مشيرا في الوقت نفسه أن “فترة تسجيل الائتلافات الانتخابية مازالت مفتوحة حتى الـ13 من الشهر الحالي”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات دعت، في (8 كانون الأول 2012)، المواطنين في عموم العراق ومهجري محافظة كركوك وإقليم كردستان إلى تحديث سجلاتهم الانتخابية ابتداء من يوم (9 كانون الاول 2012)، ضمن استعداداتها لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وأعلنت المفوضية، في 3 كانون الأول 2012، أنه تم تخصيص 863 مركزاً لتحديث سجلات الناخبين في عموم البلاد، أربعة منها في محافظة كركوك.

فيما أعلنت وزارة الداخلية، في 3 كانون الأول 2012، عن تشكيل لجنة أمنية عليا لحماية انتخابات مجالس المحافظات، مبينة أنها تضم جميع صنوف القوات المسلحة بما فيها طيران الجيش.

كما اعتبرت كتلة الفضيلة البرلمانية، في (8 كانون الاول 2012)، أن مفوضية الانتخابات تسرعت في فتح باب تسجيل الكيانات السياسية، مؤكدة أن صدور هذا القرار قبل التصويت على قانون الانتخابات “إرباك للقوى السياسية”.

يذكر أن مجلس الوزراء العراقي حدد، في (30 تشرين الأول 2012)، يوم العشرين من نيسان من العام 2013 المقبل موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان