النجف نيوز – وصول اول طائرة قطرية قادمة من الدوحة الى مطار النجف الاشرف الدولي

فبراير 10, 2013
3

بواسطة النجف نيوز 24/01/2013 12:12:00

عدد المشاهدات : 104 حجم الخط: font_decrease-9668277 font_enlarge-2812301

حطت في مطار النجف الدولي ، اليوم الأربعاء، اول طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية، التي أكدت توقيعها عقد مع مطار المحافظة للقيام بأربع رحلات تنطلق منه أسبوعيا.
وقال نائب رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية القطرية  فتحي الشهاب في مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس محافظة النجف فايد الشمري، في مطار النجف إن “هذه الرحلة تعد رسميا الأولى للخطوط الجوية القطرية بعد أبرامها عقدا مع إدارة مطار النجف الدولي لتسيير اربع رحلات أسبوعيا” .
وأضاف الشهاب أن” الشركة بموجب الاتفاق مع مطار النجف رفعت رحلاتها الى العراق بنسبة 50% “،ونطمح الى ان تكون الرحلات يومية اليه”، موضحا أن “القطرية للطيران اصبح لها الان 124 وجهة في عموم العالم” .
وبين الشهاب ان “هذه الرحلات لا تقتصر فقط على نقل المسافرين من الدوحة الى النجف”، مؤكدا “شمول العراقيين بتسهيلات السفر الى الدوحة سواء كان على مستوى رجال الأعمال او حتى سمات الدخول لغرض السياحة” .
من جانبه قال رئيس مجلس محافظة النجف ورئيس اللجنة المشرفة على إدارة المطار فايد الشمري إن “مطار النجف اصبح الأن يوازي المطارات العالمية ويعد مطارا مهما كونه سيتقبل أسبوعيا رحلات من مختلف أنحاء العالم”.
وأضاف الشمري “نحن الأن بصدد القيام بمشاريع توسعة لصالات المطار وكذلك إضافة مدرج اخر حتى يستطيع استيعاب هذه الزيادة في الرحلات” .
بدور قال مدير إدارة المطار مرتضى الموسوي، ، ان “عدد الرحلات التي تحط في المطار وصلت الى عشرين رحلة يوميا في الأيام الاعتيادية”، مشيرا الى أن “هذه الرحلات ترتفع الى الضعفين في ايام المناسبات وخصوصا المناسبات الدينية” .
ولفت الموسوي الى ان “خلال زيارة الأربعين وصل عدد الرحلات الى 100 الف رحلة طيلة فترة الزيارة قادمة من مختلف الدول العربية والإسلامية”، مضيفا ان “إدارة المطار استطاعت الأن أبرام عقود مع اكثر شركات الطيران شهرة على مستوى الشرق الأوسط والبعض منها لها شهرة عالميا” .
وتعد مدينة النجف من اكثر المدن الدينية في العراق التي تستقبل زوار اجانب في المناسبات الدينية، على مدار السنة، اذ يعد مطار النجف بوابة لدخول الزوار الاجانب القادمين من الخليج واوربا وايران للبدء بزيارة العتبات المقدسة في العراق، خصوصا في زيارتي العاشر من محرم والاربعين.
وأعلنت إدارة مطار النجف الدولي، في (30 من كانون الأول 2012 المنصرم)، عن وصول 50 ألف زائر عربي أو أجنبي عبر المطار لأداء زيارة الأربعين، في حين توقعت أن يرتفع العدد إلى 70 ألف زائر، من نحو 30 جنسية بينها مغربية، مصرية، لبنانية، بحرينية، كويتية، سعودية، سيراليونية، فضلاً عن البوسنة والهرسك.

العراق نت

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان