النجف نيوز – منح مبالغ التوقيفات التقاعدية إلى الأبناء

فبراير 10, 2013
15

النجف نيوز/بغداد ـ عمر عبد اللطيف

اقترحت اللجنة المالية في مجلس النواب منح الراتب التقاعدي الى الابن او الابنة او زوجة المتقاعد في حال وفاته.وقالت عضوة اللجنة النائبة ماجدة عبد اللطيف التميمي : ان “الكثير من المتقاعدين الذين افنوا 35 عاماً من عمرهم في خدمة الدولة تم استقطاع توقيفات تقاعدية منهم خلال مدة خدمتهم وكل هذه الاموال ذهبت الى صندوق استثماري للدولة”، مشيرة الى انه “في بعض الاحيان يتوفى المواطن بعد اشهر قليلة من احالته على التقاعد بسبب مرض عضال او غيره”.

واضافت ان “نجل المتقاعد المتوفى يمكنه تسلم الراتب التقاعدي لغاية بلوغه 22 عاماً في حال عدم اكمال دراسته و26 عاماً في حال اكماله الدراسة الجامعية، بعدها تتوقف الدولة عن منحه ذلك الراتب.

واقترحت التميمي منح جميع هذه المبالغ الى نجله لكي يقوم بتأسيس مشروع استثماري أو الى ابنته حتى لو كانت متزوجة أو الى زوجته اذا كان لا يملك اولادا او الى احد اقاربه من الدرجة الاولى اذا كان غير متزوج، مؤكدة ان هذه المبالغ في حال عدم اعطائها الى عائلة المتقاعد المتوفى فانها تذهب الى خزينة الدولة.

ونبهت على ضرورة ان يكون لدى هيئة التقاعد اشخاص مختصون بالاقتصاد يمكن ان يعينوا نجل المتقاعد المتوفى من خلال مساعدته في اقتراح عدة مشاريع اقتصادية مع دراسة جدواها ليكون حراً باختيار المشروع الذي يرغب به من دون تحديد لكن على وفق مراقبة واشراف الدولة.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان