النجف نيوز – التخطيط: تخصيص (20 مليار) لاستراتيجية التخفيف من الفقر في النجف لعام 2012

ديسمبر 21, 2012
3

النجف نيوز

كشف رئيس لجنة النزاهة في المجلس المحلي لقضاء النجف الاشرف هادي السلامي عن موافقة وزارة التخطيط على الدراسة التي اعدتها لجنة النزاهة في المجلس المحلي جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك اليوم 2/10/2012 بين لجنة الخدمات ولجنة البلدية ولجنة النزاهة مع رئيس مهندسي هيئة الاعمار في المحافظة لمناقشة الموازنة .

واضاف السلامي لـ(وكالة النجف نيوز) ان :الدراسة المعدة من قبل المجلس المحلي حصلت على موافقة مجلس المحافظة وموافقة المحافظ وتم ارسالها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء و وزارة التخطيط وتم تخصيص مبلغ قدره (20)مليار للمحافظة .

واوضح رئيس اللجنة ان الدراسة تعتمد على قرار مجلس الوزراء رقم (409) لسنة 2009 حول اقرار الاستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر من خلال تنفيذ البرامج والانشطة ومنشور مجلس الوزراء / لجنة الشؤون الاقتصادية ذو العدد / س.ل / 5108 في 7/7/2011 حول استراتيجية الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للمدى المتوسط (2012 _2014 ) والذي جاء فيه النص التالي ((دعم الشرائح الفقيرة والمعدومة )) .

وركز السلامي على ان استرتيجية التخفيف من الفقر ملزمة كونها مقرة في القانون رقم (22) قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2012 المنشور بالوقائع العراقية رقم (4233) في 12/3/2012 في المادة (23) _ك_ (دعم تخصيصات استراتيجية التخفيف من الفقر في العراق) .

واشار السلامي ان :المجلس المحلي لقضاء النجف الاشرف سعى لشمول المحافظة باستراتيجية التخفيف من الفقر بسبب نزوح المواطنين من المحافظات الاخرى الى محافظة النجف الاشرف ( النزوح الاقتصادي الكبير ) وكذلك تراجع بعض شرائح المجتمع نحو خط الفقر بسبب غلاء المعيشة وارتفاع الاسعار وازمة السكن والبطالة .

يذكر ان الاستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر اعدت عام 2009 بالتعاون مع البنك الدولي و وزارة التخطيط وتهدف الى الحد من الفقر في العراق من خلال زيادة دخل العمال الفقراء و تحسين الواقع الصحي للفقراء والتوسع في تعليم الفقراء وتوفير بيئة سكن افضل للفقراء و تعزيز الحماية الاجتماعية للفقراء وتقليل التفاوات بين النساء والرجال الفقراء .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان