في مشروع هو الأول من نوعه في العراق كتاب عن حياة الامام علي عليه السلام مرسوم بالفن التاسع

أغسطس 16, 2023
40

النجف نيوز/ حيدر محمد الكعبي

أصدر مركز المحسن لثقافة الأطفال التابع للعتبة العلوية المقدسة كتابا للفتيان بعنوان (حياة الفادي) يجسد حياة الامام علي بن ابي طالب باستخدام الفن التاسع (الكومكس)، وقد اقام المركز حفلا لتوقيع الكتاب حضره جمع من المختصين بأدب الطفولة والمهتمين بالشأن الثقافي للناشئة في العراق.

وعن طبيعة المشروع صرح مدير وحدة الإنتاج في مركز المحسن الأستاذ حيدر الكعبي قائلا: يصنف الكومكس كفن تاسع حسب التصنيف العالمي للفنون، لما له تأثير أدبي واعلامي كبير، وهو فن يجمع بين النص المقروء والمشاهد المرسومة بطريقة سينمائية مؤثرة.

وتابع: وانطلاقا من انتساب مركز المحسن الى مرقد امير المؤمنين عليه السلام، فقد ارتأت إدارة المركز تجسيد حياة الإمام علي عليه السلام باستخدام هذا الفن للناشئة بعمر 12 سنة فما فوق.

وأكد الكعبي قائلا: استعان المركز بكوادر عالية الكفاءة لانجاز المشروع، فالسيناريو تم تأليفه من قبل الاستاذ جليل خزعل الأديب والشاعر، وله باع طويل في كتابة القصص والسيناريوهات الموجه للناشئة، كما تم تنفيذ الرسوم من قبل الفنان المبدع الأستاذ فراس صاحب، المختص في مجال فن الكومكس.

يذكر ان مركز المحسن لثقافة الأطفال هو من المراكز الفاعلة في ثقافة الأطفال بالعراق، وهو يضم خبراء ومختصين في هذا المجال يعملون منذ العام 2010 لدعم الحراك الأدبي الخاص بشريحة الناشئة من خلال مجموعة متنوعة من النتاجات الفنية والأدبية والفعاليات الميدانية.

 

 

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان