النجف نيوز – تخرج أكثر من (100) دارس ودارسة ضمن برنامج محو الأمية في النجف

ديسمبر 18, 2012
20

النجف نيوز/حيدر مهدي

تخرج أكثر من (100) دارس ودارسة ضمن الدفعة الأولى من برنامج دورات محو الأمية في محافظة النجف الاشرف  لمركزي ( المولد النبوي وفدك ) .

وقال محافظ النجف عدنان الزرفي ” إن المحافظة شرعت في برنامج محو الأمية قبل أن يقر في مجلس الوزراء وأصبح قانون ملزم للجميع وحضورنا حفل تخريج الدفعة الأولى يأتي في إطار دعم هذه الشريحة التي إذا تعلمت سوف ينعكس التعليم على حياتهم بشكل ايجابي .

وأشار الى :أن الطلبة المتخرجين بلغ عددهم  75 من الدارسات و25 الدارسين في دورات محو الأميّة وتعتبر هذه من الخطوات المهمة للمحافظة فقد سعينا لإنجاح التعليم بكل خطواته وتعتبر هذه المرحلة تكميلية صعودا إلى المراحل المنتهية  ” متطرقا إلى إن التخصيصات المالية للمشروع محددة من قبل مجلس الوزراء .

من جانبه أوضح مدير عام التربية في النجف إسماعيل الماضي ” ان النجف هي الوحيدة التي  بادرت الى فتح مراكز لمحو الأمية قبل انطلاقها من رئاسة الوزراء مبينا ” هناك كادر للتدريس اما ان يكونوا من منتسبي المديرية العامة للتربية او من الخريجين غير المعينين حيث بلغ عدد الدارسين في مراكز المحافظة 18700دارس ودارسة وعدد المراكز منذ انطلاق الحملة لحد الان   222مركز   .

من جهتها أكدت الدارسة رجاء عبد الزهرة “أنها مبادرة جيدة  ولم نحظى بمثل هذه الفرصة من قبل لأنها لم تأتي في السابق حيث قرأت وتعلمت الحروف وتعلمت كتابة اسم والديها  ,موضحة” أنها شجعت العديد من النساء  على الالتحاق بمراكز محو الأمية  .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان