النجف نيوز – منتدى لذوي الاحتياجات الخاصة في النجف يحتضن العديد من ألأنشطة التي تساهم بالنهوض بهذه الشريحة

نوفمبر 5, 2011
4

النجف نيوز

احتضن منتدى الغدير لذوي الاحتياجات الخاصة في النجف الاشرف العديد من الأنشطة الثقافية والفنية الذي يعتبر رابع منتدى في العراق يعنى بتلك الشريحة التي ألت وزارة الشباب والرياضة إلى الاهتمام بهم من خلال تلك المنتديات التي بدأت تستقطبهم وتزجهم في دورات مختفلة بغية النهوض بتلك الشريحة”.

وقال احمد محمود شنان مسؤول شعبة الإعلام في مديرية الشباب والرياضة في النجف ان “سبعة أنشطة يقدمه المنتدى لهذه الشريحة ما بين ثقافية وأخرى فنية و اجتماعية بالإضافة الى الحاسوب “, . مبيناً قد شملت التدريبات اليومية كيفية عمل النشرات الجدارية وفن التلصيق وكذلك فن كتابة القصة بالإضافة إلى تعلم أبجديات القراءة والكتابة بالنسبة للاميين منهم”.

ومن جهته اوضح جاسم محمد مدير المنتدى إن “من ضمن هذه دورات المنتدى اقامة دورة لتعلم  القران الكريم حفظاً وتلاوة و يشارك فيها مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة والى جانبهم أقرانهم من الأسوياء لأنها جزء من عملية العلاج من خلال دمجهم اجتماعياً “.

إما في الشأن الثقافي بين محمد إن ” هناك محاضرة أقيمت عن دور المعلم في المجتمع وكذلك عقدت ورشة تثقيفية لمعالجة ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس مضيفاً ان ” للنشاط الاجتماعي دوراً وأيضا من خلال تقديم الهدايا إلى عوائل الشهداء وزيارة ذويهم”.

وتابع محمد إن “المنتدى نظمت أخيرا دورة في صيانة الحاسوب تضمنت التعريف بأجزاء الحاسوب وكيفية معالجة الخلل فيه على يد أستاذ مختص بصيانة الحاسوب”.

يذكر إن شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة نالت مؤخراً  تخصيص مقعد شرفي تحت قبة البرلمان ما اعتبره المهتمون على انه خطوة في الاتجاه الصحيح لدعم ورعاية وتحقيق كل مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة في العراق.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان