انطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة بمشاركة (120) شخصية من (44) دولة.. وهذا ما تحدث به ممثلو وفود قارات اسيا وافريقيا واوربا

فبراير 24, 2023
74

شهد مرقد الامام الحسين عليه السلام مساء اليوم الجمعة الثالث من شهر شعبان المبارك الموافق 24 شباط/ فبراير 2023 انطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر بمشاركة رئيس ديوان الوقف الشيعي وامناء العتبات المقدسة في العراق، ومحافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي، وشخصيات دينية واكاديمية وعلمائية، واساتذة وباحثين ومثقفين واعلاميين من (44) دولة.

وقال ممثل وفود قارة افريقيا الكاتب المغربي ادريس هاني في كلمته خلال حفل الافتتاح، إنه “من الواجب علينا أن نشكر المؤسسين لهذا المهرجان، والشكر موصول للعراق العظيم الذي يشهد زمن ربيع الشهادة في زمن التباس المعايير والقيم، فالعراق كلما زاد انينا زاد طموحا، حيث انه لاقى الويلات منذ زمن الطائفية الى الاحتلال الى (داعش) الذي تلقى درسا ان لا احد يستطيع للعراق”.

 

من جهته، قال ممثل وفود قارة اوربا نامق مرزدتش، “يسعدني ويفرحني ان اكون هنا بينكم من دولة البوسنة والهرسك في اوربا، وان اكون جزءا من احياء هذا المهرجان، واكون جزءا لاحياء ولادة الامام الحسين (عليه السلام)”.

 

تابع “من الواجب علينا ان نقدم لكم الشكر الكبير لاتاحة الفرصة لاقف امام امامي واتكلم معكم”.

 

وبين “عندما نعيش اليوم مولد الامام الحسين (عليه السلام) فاننا نفرح به في الوقت الذي نعيش الحزن عليه، فرحنا بالحسين (عليه السلام) هو الفرح بالرسالة التي حملها وعاش حياته من اجلها حيث تحرك من اجل الاصلاح والامر بالمعروف والنهي عن المنكر ويجب ان يكون هذا التحرك درسا لنا”.

 

من جانبه، قال ممثل وفود قارة اسيا الشيخ محمد حس الصافي، “في البداية نبارك لكم جميعا ذكرى ولادة الائمة الاطهار (عليهم السلام) في شهر شعبان المبارك الذي نعيش ايامه”.

 

واضاف “اشكر القائمين على هذا الجمع الشريف وعلى نحو الخصوص الاخوة في العتبة الحسينية، وعلى راسهم سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي المتولي الشرعي للعتبة الحسينية، الذين يجدون ويجتهدون في خدماتهم واهتمامهم فيما يعزز الدين والنبوة والامامة في نفوس الناس جميعا”.

 

وتابع “أنا صدقا وحقا وعقلا اقول لولا الحسين لما كنا نهتدي ونكون من عباد الله الصالحين، فنحن بالحسين اصبحنا وامسينا وبالحسين صرنا”.

 

من جهته اشار رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة وعضو اللجنة التحضيرية في المهرجان عبد الامير المطوري في حديث للموقع الرسمي، “احتفاء واستذكارا بولادة الائمة الاطهار عليهم السلام في شهر شعبان افتتحت العتبة الحسينية المقدسة فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي بنسخته السادسة عشر في محافظة كربلاء وبحضور شخصيات اجنبية وعربية ومحلية “.

 

وأوضح أن “الهدف من هذا المهرجان هو نشر الثقافة الاسلامية، ومبادئ اهل البيت (عليهم السلام)، في العالم من قبل العتبة الحسينية”.

 

وأضاف أن “المهرجان يأتي ضمن اهداف العتبة الحسينية التي تعمل على ارساء مبدأ التعايش السلمي وتحث وتؤكد على التسامح وتقبل الاخر، وأن نعيش اخوة، بالاضافة الى الانفتاح على الخبرات العالمية”.

 

وتابع أن “عدد الدول المشاركة في المهرجان هي (44) دولة متمثلة بـ(120) شخصية”.

 

وأشار إلى أن “المهرجان سيشهد تكريم شخصيات عراقية مغتربة”.

 

يذكر أن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر، يتخلله العديد من الفعاليات، كالامسيات الشعرية ومعرض للكتاب وجلسات بحثية وغيرها،


ويمتد على مدار (5) ايام.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان