مقتطفات من المؤتمر الصحفي لرئيس إتحاد الكرة العراقي عدنان درجال

فبراير 21, 2023
95

النجف نيوز / علي الحسني

عقد الإتحاد العراقي المركزي لكرة القدم الكابتن عدنان درجال مؤتمره الصحفي في مقر الإتحاد يوم أمس الثلاثاء 21/2/2023 تناول فيه رئيس الإتحاد الكابتن عدنان درجال عدداً من المواضيع المهمة المتعلقة بالمرحلتين الحالية والمستقبلية وفي مقدمتها إقامة دوري المحترفين، بحضور الأمين العام للمكتب التنفيذي للإتحاد محمد فرحان والمدير الإعلامي يوسف فعل وعدد من الصحفيين والإعلاميين.

وكالة النجف نيوز تابعت وقائع المؤتمر ورصدت العناوين المهمة وأبرز تفاصيلها:

اللاليغا الاسباني ترعى دوري المحترفين

أولى المواضيع المهمة التي أشار إليها رئيس الإتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال هي إقامة دوري المحترفين الموسم المقبل وأوضح بهذا الشأن ” سنبرم عقدَ إقامته مع اللاليغا الإسبانيّة في الأيام المُقبلة، برعاية وفق عقدٍ يمتد لثلاث سنوات” مضيفاً بهذا الشأن” نحن بحاجةٍ إلى ثقافةٍ وعمل متكامل بين إتحادِ الكرة ووسائل الإعلام والأنديةِ لخلق منظومةٍ قادرةٍ على إنجاحِ مشروع دوري المحترفين الذي يحتاج إلى فريق عملٍ متكامل من الناحيتين الإدارية وااقاتونية، في المرحلة القادمة * وأمد درجال بأن ذلك لن يتحققَ حسب رأيه دون دعمِ ومساندة الإعلام لجهود الإتحاد في تنظيم دوري المحترفين، موضحاً بأن مقترح إقامته حظي بموافقة أعضاء الإتحاد.

خليجي 25 وحلم التأهل لكأس العالم

تمنى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي أن يستمر الدعمين الجماهيري والإعلامي الذي رافق

بطولة خليجي البصرة 25 في المرحلة المقبلة لتحق حلم التأهل إلى كأس العالم 2026 ، مضيفاً بهذا الصدد ” إن ما تحققَ في خليجي البصرة جعل الدولة بكافة مؤسساتها داعمة للرياضة، وهذا ما لمسته شخصياً من رؤساء مجلس الوزراء والجمهورية ومجلس النواب”

مشيراً إلى وجود رؤية متكاملة ومشاريع عديدة ستطرح على رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لتوفير الدعم لها، خصوصاً ما يتعلق بواقع كرة القدم العراقية، وفق رؤية وتخطيط ممكن تحقيقها في الفترة القادمة.

لا حظر على ملاعبنا ومباراة إيران الودية لا زالت قائمة

أكد رئيس المكتب التنفيذي لإتحاد الكرة العراقي أنه لا وجود لأي حظر على خوض المنتخبات الوطنية في الملاعب العراقية ، وأشار عدنان درجال إلى أن إتحادَ الكرة تعاقد لشراء سيارتين لمنظومة ( var) وأنها ستصل قريباً، وعن

المباراة الودية مع إيران أوضح عدنان درجال بأن المباراة لم يتم إلغائها، و هناك تواصل مع الإتحاد الإيراني بهذا الشأن، مبيناً بأن إتحاد الكرة العراقي طالب بإقامتها في العاصمةِ  بغداد ، وليس في طهران كما أراد الجانب الإيراني، وسيحسم الأمر حسب كلامه قريبا، وهو ذات الأمر بخصوص خوض لقاء ودي مع إحدى المنتخبات الأوربية التي رغبت هي الأخرى بإقامته في بلدهم.

تعظيم الموارد المالية والإختلاف في الآراء أمر طبيعي

أوضح الكابتن عدنان درجال بأن تعظيم الموارد المالية لإتحاده سيكون أولية وأنه سيعمل مع بقية أعضاء المكتب التنفيذي لإيجاد منظومة عمل لتحقيق هذا الهدف لدعم إستعداد ومشاركة المنتخبات الوطنية في مختلف البطولات الخارجية وباقي نشاطات وعمل الإتحاد ومنها تنظيم الدوري العراقي، وعن بعض الإختلافات التي ظهرت على السطح في الآونة الأخيرة بين أعضاء الإتحاد قال ”

الاختلاف في وجهاتِ النظر داخل الاتحاد ظاهرة صحية، وهذا أمر طبيعي ووارد، ونعمل بروح الفريق الواحد، ولدينا رؤية كاملة للعمل المشترك من أجل الإرتقاء بواقع الكرة العراقية”

التواصل مع الإعلام

من المواضيع التي تطرق إليها رئيس إتحاد الكرة العراقي هو التواصل مع الإعلام في ختام مؤتمره الصحفي وعن ذلك قال” إن هذا اللقاء بالإعلاميين سيكون منتصف كل شهرٍ لتبادل الآراء والأفكارِ مع بعض،ووضوح الرؤى التي هدفها تطوير كرة القدم العراقية”.

ماذا بعد…..؟

بعد كل ما تم تناوله من أحداث وأفكار ومنهاج عمل خلال المؤتمر الصحفي لرئيس الإتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، سيكون السؤال المطروح من قبل المعنيين والمهتمين بواقع ومستقبل الكرة العراقية من إعلام وجمهور ومسؤولين ماذا بعد…..؟ فهل سيتحقق كل أو بعض ما أشار وتحدث عنه الكابتن درجال ؟ وهل هناك تعاون واستجابة ودعم بالفعل بخصوص دعم الرياضة العراقية العراقية بصورة عامة وكرة القدم على وجه الخصوص ؟ وكم الوقت الذي سيحتاجه الإتحاد لتحقيق الرؤى والأهداف والافكار إلخ ؟

هل فعلاً نحن ذاهبون نحن العمل المشترك؟ وهل الحظر المفروض سابقاً على ملاعبنا قد رفع عن جميع الملاعب بضمنها في العاصمة بغداد ؟ وهل سيختفي أو يقل حقا الاختلاف الحاصل بين رئيس الإتحاد وعدد من الأعضاء ؟

كل ذلك وغيره سيجيب عليه ما ينفذ ويتحقق على أرض الواقع والتي لا تحصل بالتمنيات والعواطف والكلام المعسل وإنما بالعمل الجاد والمخلص من أجل المصلحة العامة وليس غيرها ألا وهي حاضر ومستقبل الكرة العراقية محلياً وخارجياً، و ” إن غداً لناظره قريب”

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان