الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ترعى أعمال الندوة العلمية حول الطاقة المتجددة

ديسمبر 27, 2022
21

انطلقت في أروقة صحن السيدة فاطمة (عليها السلام) في العتبة العلوية المقدسة أعمال الندوة العلمية التخصُّصية التي أُقِيمَت تحت شعار (الحفاظ على الطاقة والمياه والبيئة مسؤولية وطنية وشرعية تضامنية)، بالتعاون مع فريق المبادرة الوطنية من وزارتي البيئة والكهرباء.

وتحدّث الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد عيسى الخرسان في تصريح للمحتوى الرقمي، قائلًا: “إيمانًا من العتبة العلوية المقدسة بضرورة هذا المشروع العلمي الكبير, بادرنا إلى عقد المؤتمر في النجف الأشرف، إذ سيتمُّ تقديم المقترحات والتوصيات لتطبيقها” .
وعن المبادرات الأخرى التي تقوم بها العتبة المقدسة خدمةً لمدينة أمير المؤمنين وزائريه، أضاف السيد الخرسان قائلًا: “للعتبة العلوية المقدسة مبادرات في مكافحة التصحُّر من الجهة الغربية لبحر النجف – حيث مزرعة فدك ، ومشروع الطاقة الشمسية ـ على صعيد مشروع مزرعة فدك أو على صعيد الطاقة الشمسية للمؤسسات والمنازل، بالإضافة إلى مشروع التشجير في النجف الأشرف, إذ تستعدُّ العتبة المقدسة لمشروع تشجير الجزء الأكبر لمدينة النجف الأشرف”.
إلى ذلك قدّم وكيل وزارة البيئة مسؤول فريق المبادرة الوطنية جاسم الفلاحي الشكر والتقدير للعتبة العلوية المقدسة؛ لرعايتها أعمال الندوة، وأضاف قائلًا: “نحن بحاجة ماسّة إلى مثل هذه الندوات التوعوية التي ترفع من مستوى الوعي أمام التحدي الجدّي الذي يُمثّل التغيّر المناخي, وبحاجة إلى اللجوء للطاقة المتجددة؛ لتعويض النقص الحاصل في الطاقة خصوصًا في أشهر الصيف”.
هذا وجرى على هامش الندوة العلمية افتتاح (المركز العلوي لبحوث البيئة المستدامة)؛ لدعم المبادرة الوطنية للطاقة المتجددة ضمن المجمع العلمي العلوي, إذ كانت للبيئة والطاقة المستدامة في هذا المجمع الحصة الأكبر.

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان