النجف نيوز – 100 باحث أوروبي يشاركون في مهرجان الغدير العالمي الاول في النجف

نوفمبر 26, 2012
3

النجف نيوز/حسين الكعبي

تستعد العتبة العلوية المقدسة لاقامة مهرجان الغدير العالمي الاول، في شهر ذي الحجة المقبل، ضمن احتفالاتها بيوم الغدير الذي يوافق في الـ 18 من ذي الحجة.
وقال عضو مجلس الامانة العامة للعتبة العلوية الدكتور علي خضير حجي ان “اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي سيستمر لخمسة ايام، تلقت حتى الان موافقة (100) باحثً من اوروبا للمشاركة في المهرجان، اضافة الى وفود من الجامعات والمؤسسات الاسلامية والعلمية والثقافية في العراق”.
واضاف ان “المهرجان يأتي ضمن ستراتيجية بعيدة المدى تضعها الامانة لاقامة المهرجانات والمؤتمرات العالمية المختصة بفكر امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع)”، منوها بأن “العتبة اختارت عيد الغدير لانه انسب يوم يجتمع فيه المفكرون من جميع دول العالم لاحتضانهم في مدينة النجف المقدسة”.
وبين حجي ان “العتبة المقدسة وجهت دعوات لاستضافة مفكرين من اوروبا ومن الديانة المسيحية حتى لا يقتصر النشاط على نمط واحد من المفكرين”، مبديا الحاجة الى “الانفتاح على جميع الافكار في هذه المدة”، موضحا ان “المحور الاساس في المهرجان هو القاء البحوث، اضافة الى تنظيم معرض للمصاحف والمخطوطات النادرة في العتبة العلوية”.
وتابع ان “المهرجان سيشتمل على معرض للرسم والخط الاسلامي، وجلسات قرآنية اضافة الى امسية شعرية، وزيارات تنظمها العتبة العلوية لأهم المعالم الاسلامية والحضارية والعتبات المقدسة في النجف”، كاشفا عن “انجاز اللجنة التحضيرية للمؤتمر اكثر من 75 بالمئة من استعداداتها حتى الان”.
الصباح

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان