العمل توقف منح التراخيص للعمالة الوافدة

ديسمبر 10, 2022
92

شكا شباب باحثون عن عمل من عدم اتخاذ الحكومة إجراءات رادعة بحق العمالة الأجنبية، لا سيما بعد إدخالهم للبلاد عن طريق منحهم (فيزا سياحية) من قبل مكاتب التشغيل والتوظيف المرخصة من قبل وزارة العمل.
مقابل ذلك، منعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منح الفيزا أو رخصة دخول للعمالة الوافدة الى البلاد إلا بعد الحصول على إجازة أو رخصة عمل من قبلها ومن ثم إكمال إجراءات وزارة الداخلية ودائرة الإقامة.
وقال لفيف من الشباب العاطلين لـ الصباح إن أغلب المشاريع تعتمد بشكل كبير على العمالة الأجنبية، ولا تخلو مؤسسة حكومية من تلك العمالة، في حين هناك آلاف الخريجين يفترشون الشوارع طلبا لفرصة عمل وإن كانت لا تتناسب مع اختصاصاتهم أو دونها.
ودعا الشباب الحكومة إلى ترحيل العمالة الأجنبية لأن أكثرهم تم إدخالهم للبلاد بـ (فيزا سياحية لتشغيلهم في الشركات والمعامل بصوره غير شرعية، وبالتالي ينبغي على الجهات المعنية ترحيل المخالفين والمتجاوزين .
من جانبه، قال معاون مدير دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل عباس فاضل عباس لـ الصباح: إن الوزارة قررت عدم منح الفيزاء او رخصة دخول للعمالة الوافدة إلى البلاد إلا بعد الحصول على إجازة أو رخصة عمل من قبلها ومن تم إكمال إجراءات وزارة الداخلية ودائرة الإقامة.
ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع وزارات الداخلية والخارجية والهجرة لإعداد دراسة ومعالجات حقيقية لتنظيم ملف العمالة الأجنبية الوافدة إلى البلاد.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان