النجف نيوز – الخطوط الجوية القطرية تطلق رحلات منتظمة إلى مطارالنجف اعتباراً من يناير

نوفمبر 21, 2012
20

النجف نيوز

تواصل الخطوط الجوية القطرية التوسع في شبكة خطوطها العالمية بإعلانها عن تسيير وجهات منتظمة إلى مدينة النجف – ثالث وجهات الناقلة في العراق – وذلك اعتباراً من 23 يناير 2013. وتنضم مدينة النجف الجنوبية إلى شبكة خطوط الناقلة بعد انضمام العاصمة العراقية بغداد ومدينة أربيل الشمالية في وقت سابق من العام الحالي، ليرتفع بذلك مجمل عدد رحلات الناقلة الأسبوعية إلى العراق من ثماني رحلات إلى 12 رحلة.

وستسيّر الناقلة إلى النجف أربع رحلات أسبوعياً من دون توقف موفرة بذلك خيارات سفر واسعة للمسافرين إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم انطلاقاً من مقر عملياتها في الدوحة.

وستشغّل القطرية على هذا الخط طائرة إيرباص من طراز A320 المؤلفة من درجتين – رجال الأعمال بـ12 مقعداً والسياحية بـ132 مقعداً.

وتقع النجف على بعد 160 كم من بغداد وتستقبل سنوياً الملايين من الزوّارلمرقد الإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام) ، كما تعد النجف اليوم نموذجاً للأقاليم الأخرى في العراق لما توفره من فرص هائلة للاستثمار وينعكس ذلك في مشاريع الإنشاء المتعددة الجارية فيها اليوم.

وأعرب السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية عن سعادته بتعزيز عمليات الناقلة في السوق العراقية التي سيّرت إليها هذا العام رحلات إلى وجهتين رئيستين فيها، وقال “أثبتت العراق أنها سوق مهمة بالنسبة للخطوط الجوية القطرية، فنحن حالياً نسيّر أربع رحلات أسبوعياً بين الدوحة ومدينتي بغداد وأربيل. ونحن على ثقة من أن خط النجف سيحقق شعبية واسعة بين المسافرين خاصة المسافرين القادمين من الشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والجاليات العراقية في المهجر”.

وأضاف الباكر “نحن متحمسون جداً لإطلاق رحلاتنا إلى النجف لما تشهده هذه المدينة من تطورات هائلة في البنية التحتية وما تتمتع به من إمكانات سياحية لم يتم استغلالها جيّداً حتى الآن”.

وقال “تبحث القطرية باستمرار عن مزيد من الفرص في أسواق جديدة، وإطلاق رحلاتنا إلى النجف سيساعدنا على سرعة تلبية الطلب المتزايد على السفر إلى هذه الوجهة التي تزداد شعبيتها يوماً بعد يوم. وبإطلاقنا رحلات إلى ثلاث مدن عراقية في هذه الفترة الزمنية القصيرة نؤكد على مدى أهمية العلاقات السياحية والتجارية بين دولة قطر والجمهورية العراقية”.

“تتمتع مدينة الدوحة بموقع جغرافي مميز مما يجعلها بوابة مثالية للمسافرين من مختلف القارات، ولذلك سيحظى مسافرونا من النجف بروابط جويّة ممتازة إلى العديد من الوجهات الرئيسة عبر شبكة خطوط القطرية العالمية من بينها كوالالمبور وبانكوك ولندن وباريس ونيويورك وواشنطن”.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية نمواً متسارعاً منذ إطلاقها قبل 15 عاماً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 111 طائرة إلى 118 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.

وقد قامت القطرية منذ بداية العام الحالي بتدشين رحلات إلى عدد من الوجهات الجديدة هي – باكو (أذربيجان) وتبليسي (جورجيا) وكيغالي (رواندا) وزغرب (كرواتيا) وأربيل (العراق) وبغداد (العراق) وبيرث (أستراليا) وكليمنجارو (تنزانيا).

وبالإضافة إلى النجف، ستقوم الناقلة على مدار الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى عدد من الوجهات الجديدة هي – يانجون في ميانمار (3 أكتوبر) ومابوتو في موزمبيق (31 أكتوبر) وبلجراد في صربيا (20 نوفمبر) ووارسو في بولندا (5 ديسمبر) والقصيم في المملكة العربية السعودية (7 يناير 2013) وشيكاغو في الولايات المتحدة (10 أبريل 2013).

ولدى الناقلة طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي. وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة A350 وA380 وA320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال. وقد فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة “أفضل شركة طيران في العالم للعام 2012” للسنة الثانية على التوالي من مؤسسة سكاي تراكس العالمية المرموقة لمراقبة جودة خدمات الطيران. كما فازت الناقلة بجائزة “أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط” للعام السابع على التوالي وجائزة “أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط”. وقد حاز مبنى البريميم في مطار الدوحة الدولي على جائزة “أفضل خدمة مطارات للدرجة الأولى ورجال الأعمال” للعام الثاني على التوالي سنة 2012.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان