المركز الوطني لعلوم القرآن يختتم فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية النسوية الخامسة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته  

أغسطس 26, 2022
254

اختتم المركز الوطني لعلوم القرآن التابع لديوان الوقف الشيعي، المسابقة القرآنية الوطنية النسوية الخامسة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته المؤهلة للمسابقات الدولية، التي اقامها المركز بالتعاون مع العتبة العلوية المقدسة، تحت شعار: ( تمثيل العراق شرف للجميع ) وذلك بحضور عدد من ممثلي المؤسسات والمراكز القرآنية في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة .

 

استهل حفل الاختتام بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم بعدها تمت قراءة سورة الفاتحة المباركة ترحماً على أرواح شهداء العراق الابرار، تلتها كلمة مدير المركز الوطني لعلوم القرآن الدكتور القارئ رافع العامري، أوضح فيها اهمية مسابقات النخبة الوطنية التي ينظمها المركز سنوياً كونها تشكل حافزا مشجعا لقراء وحفاظ القرآن الكريم الشباب لتمثيل العراق دوليا.

واشاد العامري في كلمته بجهود العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة واتحاد الروابط والمؤسسات القرآنية للجهود المبذولة في تنشئة هذا الجيل قرآنيا .

وعبر الدكتور العامري عن شكره وتقديره للسيد رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر حسن الشمري للدعم الكبير الذي يقدمه لنشاطات المركز القرآنية وللأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ومركز المشاريع القرآنية التابع للمجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة المقدسة لاستضافته مجريات هذه المسابقة.

ثم تلتها اعلان رئيسة لجنة التحكيم القارئة فاطمة الظاهري نتائج المسابقة وكانت كالاتي:

في محور الحفظ :

– المرتبة الأولى: نرجس جواد طعمة / البصرة

– المرتبة الثانية: ميعاد خميس/ البصرة

– المرتبة الثالثة: زينب عدنان / كربلاء المقدسة

في محور التلاوة :

– المرتبة الأولى: حوراء عامر الرويشداوي / واسط

– المرتبة الثانية: زهراء عباس حطيحط/ كربلاء المقدسة

– المرتبة الثالثة: معصومة عباس / البصرة

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات والدروع على الفائزين والضيوف الكرام

# إعلام المركز الوطني لعلوم القرآن #

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان