النجف نيوز – العثور على مقبرة جماعية في صحراء النجف وكربلاء

نوفمبر 16, 2012
5

النجف نيوز

عثرت  مكتب وزارة حقوق الانسان في النجف الاشرف ,اليوم الخميس, على مقبرة شهداء السلام الجماعية  في الصحراء بين النجف وكربلاء التي تبعد عن محافظة النجف الاشرف{10} كم.

وقال مديرمكتب وزارة حقوق الانسان في النجف الاشرف عبد الكريم هلال  اليوم الخميس انه” تم العثور اليوم على مقبة جماعية في الصحراء المتشركة بين النجف وكربلاء “.

واوضح ان” بعض الدلائل المتوفرة والقرابين ثبتت ان شهداء المقبرة هم اولئك الذين اعتقلتهم قوات النظام البائد من فندق السلام وهم من اهالي النجف الاشرف “.

واضاف ان” المقبرة تظم رفات اهالي النجف الاشرف وتمتد حوالي {3200} دونم  وعمقها بين واحد ونصف الى سبعة امتار”,مبينا ان” هذه المنظقة كانت مكان للاجهزة الامنية في زمن النظام السابق”.

وبين ان” المقبرة تظم اطفال وشيوخ ونساء وشباب وهم من اصحاب الانتفاضة الشعبانية التي حدثت في التسعينات من القرن الماضي”.

واكد هلال انه” بعد افتتاح هذه المقبرة  واخذ عينة من DNA للتعرف على رفاة الشهداء سيتم اعادة دفن الرفاة بنفس المكان وجعل هذا المكان مقبرة نموذجية ودليل واضح على جرائم النظام البائد .

يذكر ان وزارة حقوق الانسان اكتشفت العديد من المقابر الجماعية التي تعود الى فترة الثمانينات والتسعينات من القرن السابق إذ كان النظام السابق يقوم بحملات إعدام جماعية ضد مناوئيه ومن ثم دفنهم بمقابر جماعية دون ابلاغ ذوي الضحايا بمصير ابنائهم. انتهى 21

الفرات نيوز

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان