النجف نيوز – انطلاق البث التجريبي لاذاعة البلسم التابعة لدائرة صحة النجف

نوفمبر 16, 2012
21

النجف نيوز/احمد محمود شنان

تشهد مدينة النجف الاشرف تطوراً اعلامياً ملحوظاً تمثل بتأسيس عدد من الوسائل الاعلامية من بينها شبكة اعلام النجف التي تضم خمسة مؤسسات اعلامية وغيرها من الوسائل الاعلامية التي تعتبر علامة صحية على دور الاعلام وتطوره والمهام التي يضطلع والتي من ممكن ان تساهم في الارتقاء بالمستوى الثقافي والمعرفي للمواطن النجفي بشكل خاص والعراقي بشكل عام.

دائرة صحة النجف الاشرف شاركت في هذا الحراك الاعلامي حيث باشرت باطلاق بثها الاذاعي التجريبي عبر اثير (البلسم) لتحمل هدفاً انسانياَ ومعرفياً اصيلاً لتعزيز ثقافة المواطن النجفي هذا ما اكده مدير الاذاعة الاستاذ محمود الظالمي الذي اضاف ان الهدف من الاذاعة هو تقديم الخدمة العامة والصحية للمواطن النجفي والعمل على تثقيفه وبث الوعي بين ابناء المدينة .

الظالمي بينّ ان رسالة اذاعة البلسم التي تعد الاولى في المحافظة على مستوى الدوائر الحكومية والاولى على العراق بين دوائر وزارة الصحة هي رسالة المواطن فهي منه واليه وتحرص على ان تكون قريبة من نبضه وتتناول معاناته وبدورها تنقلها للمسؤول وفق معايير مهنية وموضوعية ترتكز الى الشفافية في النقل والدقة في رسم الصورة. وعن كوادرها من اذاعيين ومهندسين ومراسيلن ومعدين قال الظالمي ان الاذاعة ارتأت ان تعتمد على موظفيها في عملها حرصاً منها على ان تكون اذاعة صحية 100% من ناحية كوادرها وستعمل على تطوير وتدريب كوادرها حسب الحاجة من خلال زجهم بدورات تدريبية وتطورية مختلفة ولكن يبقى هدفها ومساحتها كل ما يهم المواطن في الشأن الصحي والتربوي والخدمي وكل ما يتعلق بحياة المواطن العراقي بشكل عام والنجفي بشكل خاص .

الظالمي اكد على نجاح اذاعته رغم انها في بداية مشوارها بين الكم الهائل من الوسائل الاعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة لتكون ذات بصمة على الساحة النجفية والمحلية وذلك لقربها من المواطن وتركيزها على ان تكون صوته المسموع والناطق باحتياجاته متمنياً دوام التوفيق والنجاح للقائمين عليها .

يذكر ان اذاعة البلسم التابعة الى دائرة صحة النجف الاشرف والتي تبث على التردد (88،8 ميغا هيرتز) تمت موافقة الوزارة على تاسيسها بعد مطالبة دائرة الصحة بذلك التي لمست جدية واهلية من قبل دائرة الصحة ومن المؤمل ان يكون بثها الفعلي خمسة عشر ساعة يومياً وصولاً الى بث على مدار الساعة ليشمل اكبر مساحة من العراق .

العراق نت

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان