النزاهة تضبط منتحل صفة عقيد في استخبارات أحد الأجهزة الأمنية متلبساً بالجرم المشهود 

أبريل 26, 2022
142

◇ المتهم تسلم من المواطنين مبالغ ماليَّة لقاء وعود كاذبة بتعيينهم

تمكنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط متهم ينتحل صفة ضابط في استخبارات أحد الأجهزة الأمنيَّة، مشيرةً إلى أنَّ المتهم تلقى مبالغ مالية من المواطنين؛ لقاء وعود كاذبة بتعيينهم.

 

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط، التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّة، أفادت بتأليف فريق عمل من مديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد، بعد تلقيها  معلوماتٍ تفيد بقيام أحد المحتالين المنتحلين لصفة عقيد في استخبارات وزارة الداخليَّة بممارسة عمليات النصب والاحتيال على المواطنين واستحصال مبالغ مالية دون وجه حقٍّ.

 

وتابعت الدائرة مُوضحةً أنَّ الفريق انتقل إلى أحد الأسواق الشعبيَّة في العاصمة بغداد وقام بنصب كمينٍ محكم للمتهم، حيث تمكَّن من ضبطه مُتلبِّساً بتسلُّم مبلغٍ ماليٍّ من أحد المشتكين، مؤكدةً أن المبلغ المضبوط يمثل دفعة مكملة للمبالغ التي تسلمها من المشتكين.

 

وأضافت إنَّ التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق بينت أن المتهم كاسب ينتحل صفة عقيد في الداخلية؛ بغية ممارسة عمليات النصب والاحتيال؛ بهدف الحصول على منافع شخصية، عبر إيهام المواطنين بتعيينهم، لافتةً إلى أنَّ العمليَّة تمت بالتعاون والتنسيق مع جهات إنفاذ القانون والقوة الماسكة للأرض.

 

وتمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّهم والمُبرزات المـضبوطة، على السيّـد قاضي التحقـيق المُختصِّ؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين على ذمة التحقيق.

 

وسبق للهيئة أنْ دعت المواطنين إلى التعاون معها من خلال الإبلاغ عن حالات الفساد والمساومة والابتزاز والرشوة التي قد يتعرضون لها، وذلك عبر الاتصال بمنافذ الهيئة المُخصَّصة لذلك، حاثةً على زيارة موقعها الرسميّ؛ للاطلاع على سبل الإبلاغ عن حالات الفساد.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان