النجف نيوز – العالقون في مطار النجف يهددون بأعمال “شغب” احتجاجاً على عدم حل موضوعهم

نوفمبر 1, 2012
16

النجف نيوز

هدد المسافرون العالقون في مطار النجف منذ، صباح الأربعاء، بالقيام بأعمال شغب احتجاجا على عدم اتصال أي مسؤول بهم، مبينين أن طاقم طائرة إيرانية وصلت رفضوا الإقلاع بهم إلا بعد أداء الزيارة إلى ضريح الإمام علي.
وقال المسافر زمان الزيادي، في اتصال هاتفي مع وكالة (أصوات العراق)، إن العالقين في مطار النجف منذ صباح اليوم، بسبب عدم وجود طائرة تقلهم إلى مدينة مشهد الإيرانية “يعيشون حالة من التذمر ونفاذ الصبر تنذر بإمكانية قيامهم بأعمال شغب”، مشيراً إلى أن المسؤولين في المحافظة او المطار فضلاً عن أعضاء مجلس النواب من ابناء النجف “لم يكلفوا انفسهم حتى مجرد الرد على اتصالات العالقين”.
وأضاف أن الأكثر غرابة “تمثل بوصول طائرة قادمة من إيران في الساعة الثامنة إلا ربعاً مساء مما بشر بنهاية أزمة العالقين”، مستدركاً “لكن طاقم تلك الطائرة رفض الإقلاع إلا بعد أداء مراسيم الزيارة لضريح الإمام علي في المدينة هذه الليلة”.
وتابع الزيادي، أن المسافرين العالقين “طالبوا بقيام طاقم الطائرة العاطلة بقيادة الطائرة الجديدة إلا أن ذلك رفض بحجة عدم وجود أوامر بذلك”، مؤكداً أن المسافرون باتوا في “حالة نفسية مزرية لاسيما أن بينهم الكثير من النساء والأطفال”.

واستطرد أن المسافرين عمدوا إلى “إطلاق الهاتفات والعبارات التي تعبر عن حالتهم”، مرجحاً قيامهم بـ”أعمال شغب داخل المطار إذا لم يجدوا من يستمع لهم”.

وكان رئيس تحرير جريدة (إعمار كربلاء ) توفيق الحبالي، قد اتصل في وقت سابق من عصر اليوم، بوكالة (أصوات العراق) مبيناً أن هنالك أكثر من 200 مسافر عراقي عالق في مطار النجف بسبب عدم وجود طائرة بديلة للطائرة العاطلة التي كان من المؤمل أن تنقلهم إلى مدينة مشهد الإيرانية، نظموا احتجاجاً على ذلك، وطالبوا وزارة النقل العراقية بالإسراع بحل مشكلتهم، مثلما انتقدوا صمت الحكومة المحلية ونواب المحافظة لعدم الاستجابة لمطلبهم.

  

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان