النجف نيوز – الخطاط النجفي هادي الدراجي يفوز بالجائزة الأولى في مسابقة الخط القرآني بدبي

أكتوبر 29, 2012
32

النجف نيوز/الثقافية

 فاز الخطاط العراقي من محافظة النجف الاشرف هادي الدراجي بالجائزة الأولى في مسابقة الخط القرآني التي اقيمت في دبي بالامارات العربية المتحدة بمشاركة 30 خطاطا من دول عربية واسلامية مختلفة.
وذكرت وكالة أنباء الامارات ان “ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم، الذي نظمته وزارة الثقافة والشباب الامارتية، اختتم في دبي مساء أمس الأربعاء، بعد أن أتم ثلاثون خطاطا ينتمون إلى اثنتي عشرة دولة عربية وإسلامية إنجاز نسخة كاملة من كتاب الله خلال أيام الملتقى”.
وسلم الخطاطون ما أنجزوه إلى وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ليتم تدقيقه وتوثيقه بعدما قامت لجنة التحكيم بجهود مثمرة لضبط إيقاع المدارس المختلفة لتنصهر في بوتقة واحدة لانجاز نسخة متكاملة غير منقوصة من كتاب الله بأيدي جميع الخطاطين .
وأعلنت لجنة التحكيم أمس في اختتام اعمال المهرجان، عن الأسماء الفائزة بجوائز الملتقى وقررت منح 4 جوائز تقديرية للسادة إيهاب إبراهيم ثابت من فلسطين وأحمد فارس من جمهورية مصر العربية وعبد الرحمن أحمد العبدي من سوريا وأليف التير من تركيا، فيما فاز كل من هادي الدراجي من العراق ومحمد صفر باتي من الجزائر وجمعة محمد حماحر من سوريا بالجوائز الثلاثة للملتقى في دورته الرابعة هذا العام.
وقال رئيس المجلس الوطني الاتحادي محمد بن احمد المر إن هذا الحدث المميز يعكس الدور الكبير الذي تؤديه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حيث نجحت في أن تسلط الضوء على الخط العربي ليس في دولة الإمارات فقط وإنما في العديد من الدول في ظل مشاركة 30 خطاطا من دول العالم في هذا الحدث، مثمنا جهود الخطاطين الذين ساهموا في عمل إسلامي تراثي ثقافي عظيم.
فيما قال وزير التربية والتعليم حميد محمد عبيد القطامي أن “هذا الحدث سيكون له انعكاساته الايجابية على الخط العربي والمهتمين به ليس في دولة الإمارات فقط بل في دول المنطقة ككل في ظل تميز هذا الحدث الذي استمر على مدى 3 أيام متوالية بإنجاز نسخة فريدة من القرآن الكريم للمرة الرابعة والمكتوبة يدوياً وبالأدوات التقليدية للمصحف الذي سيبقى شاهداً على مر التاريخ للإمارات باهتمامها الكبير بالقرآن في شهر القرآن ، مبينا أن هذا الحدث يساهم في تطوير ودعم الخط العربي والخطاطين.
بينما اعتبر وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عبد الرحمن محمد العويس، ان كتابة المصحف الشريف بخط اليد إنجاز فريد تفخر به الامارات، مشيدا بالخطاطين وما بذلوه من جهد لإنجاز هذا العمل القيم في فترة وجيزة.

من جانبها أعربت لجنة التحكيم المكونة من الخطاط العراقي الدكتور عبد الرضا بهية داود والخطاط السوري وعبيدة البنكي ومحمد التميمي من تركيا عن عميق شكرها وتقديرها لوزارة الثقافة على رعايتها للملتقى.

اصوات العراق

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان