النجف نيوز – النجف تحتضن دورة تدريبه للصحفيين الرياضيين في العراق بإشراف اتحاد الصحافة الرياضية

أكتوبر 22, 2012
4

النجف نيوز/خاص

انطلقت اليوم الأربعاء 12 سبتمبر الجاري بقاعة نقابة المعلمين في محافظة النجف الاشرف الدورة الصحفية التدربية الرياضية المتخصصة والشاملة والتي ينظمها الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية بالتعاون مع الإدارة المدينة ومجلس المحافظة لعدد من الصحفيين والإعلاميين الرياضيين من المؤسسات المختلفة وتستمر حتى 14 من أيلول الجاري.

وقال عضو الهيئة العامة للاتحاد والمنسق العام للدورة كريم قحطان لـ(وكالة النجف نيوز) إن : هذه الدورة تقام لأول مرة على مستوى العراق في محافظة النجف الاشرف لما تمتلكه هذه المدينة وأهلها من كرم الضيافة والاستقبال وبمشاركة أكثر من(80) صحفياً وإعلامياً رياضياً من ثماني محافظات .

وأشار إلى :أن الدورة تضم منهاج متكامل يتضمن محاضرات صباحية ومسائية بمواضيع متنوعة تخص الصحافة الرياضة يلقيها متخصصون وأستذة جامعات ومنها (التحرير الصحفي ,الإعلام من وجهة نظر نفسية ,دور الإعلام في تشيط الحركة الرياضية ,أخطاء أرشيفية( ,مبيناً أن :المنهاج يشمل أيضا زيارات وجولات في مدينة النجف والكوفة لأداء مراسم الزيارة للمراقد المقدسة والإطلاع على المعالم الحضارية والسياحية في المحافظة .

من جهته أكد أمين سر الاتحاد العراقي  للصحافة الرياضية الدكتور عمار طاهر لـ(وكالة النجف نيوز) أن :الهدف من أقامة هكذا دورات هو الارتقاء بالمستوى المهني للصحفيين الرياضيين في كل المحافظات وان هذه الدورة هي الثانية التي تقام في النجف ,الدورة الأولى كانت عام 2010 حيث تضم أغلب الصحفيين في العراق المختصين بالشأن الرياضي .

وذكر طاهر أن :الدورة وخلال أيامها الثلاثة ستعد منهاج حافل ومتكامل يلقى فيها العديد من المحاضرات في علم النفس الرياضي والتحرير الصحفي وواقع الصحافة الرياضية والكثير من الأمور التي تتعلق بالرياضة والصحافة العراقية .

ومن جانبه عبر الصحفي والإعلامي محمد حسن الكفائي لـ(وكالة النجف نيوز)  :عن مدى ترحيبه بهذه البادرة المهمة والجيدة التي تحسب لاتحاد العراقي للصحافة الرياضية بإقامة من هذه الدورات التي تسلح الصحفي الرياضي بالعلم والمعرفة من خلال محاضراتها النظرية ,مضيفاً إن: هذه الدورة مختصة ومركز على الصحافة الرياضية من حيث التحرير وكتابة الخبر والمقالة والعامود وألارشفة .  

ودعا الكفائي : الاتحاد أن يستمر بأقامت هكذا تجارب صحفية تعتبر خدمة لهذه الشريحة على أن تشمل كل الصحفيين من جميع المحافظات كون الاتحاد المسؤول والراعي الرسمي للصحافة الرياضة بالعراق .

وأعتبر الصحفي عنان السوداني في حديثه لـ(وكالة النجف نيوز)  أن :الدورة من خلال برنامجها الذي طرح ستكون مختلفة عن باقي الدورات كونها تخصصية وفيها من الاكاديمة والمهنية الشيء الكثير ,مشيراً إن : هناك حسابات وضعتها أدارة الدورة والاتحاد للتطوير المهنة الصحفية لن الصحفي الرياضي يعاني من قلة الدورات والخبرات والتواصل مع حالة التطور التي شهدتها الصحافة العربية والعالمية .

وأضاف السوداني :تمنيت أن يكون ضمن منهاج الدورة استخدام عنصر التكنولوجيا من خلال أقامة المحاضرات في قسم الحاسوب بإحدى الكليات في المحافظة  للتعريف بعملية النقل العام أو الخاص للتقارير عبر شبكة الانترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي لما لها من أهمية كبيرة في مجال الثقافة الالكترونية للصحفي .

وقد حضر حفل الافتتاح أعضاء من مجلس المحافظة والعديد من الرياضيين والصحفيين والمهتمين بهذا المجال من داخل المدينة وخارجها . 

هذا وسوف يتم منح المشاركين شهادات من اتحاد الصحافة الرياضية العراقي وجوائز تقديرية  في اليوم الأخير للدورة.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان