النجف نيوز – صحة النجف تحذر من حصول كارثة في منطقة الرضوية(الجروية)

أكتوبر 20, 2012
23

النجف نيوز/احمد محمود شنان

استنفرت الفرق الصحية في محافظة النجف الاشرف كل طاقاتها وإمكاناتها لتلافي حصول اصابات بمرض الكوليرا بعد انتشاره في ثلاثة محافظات عراقية و تحذر من وقوع كارثة في منطقة الرضوية.

وقال مدير شعبة تعزيز الصحة الدكتور شنان العارضي “ان دائرة الصحة شكلت عدة فرق ضمن استعداداتها لمواجهة اي حالات اصابة بالمرض وانها تعمل على متابعة  معامل انتاج المياه (R-O) التي اغلبها غير مجازة وسيغلق كل معمل غير مستوف للشروط الصحية “.

واضاف العارضي “كما اضطلعت قسم من الفرق الصحية بفحص مياه الشرب في المدارس ونظمت جولات  لمعظم الاقضية والنواحي في المحافظة وسننتهي مهمتها في غضون اسبوع ليصار بعدها الى اجتماع يستضاف فيه مدير عام التربية ومدير الماء للتباحث في ايجاد حلول للمشاكل في المدارس “.

وحذر مدير تعزيز الصحة من حصول كارثة في منطقة الرضوية جنوب قضاء النجف بسبب انخفاض نسبة الكلور في المياه فضلاً عن اعتماد بعض المدارس على مياه الابار التي تضم في بعض صفوفها ما بين (120-130) طالبا ،مناشداً المسؤولين التدخل لإيجاد حلول سريعة لحل هذه المشكلة .

ونفى العارضي حصول اي حالة اصابة بالمرض لحد الان وان الجهات الصحية  قد استنفرت كل طاقاتها وامكاناتها لمواجهة اي خطر ،داعياً المواطنين للتعاون من خلال الالتزام بالإرشادات الصحية حال حصول حالات اسهال والامتناع عن تناول الاطعمة المكشوفة وكل مشتقات الحليب غير النظيفة .

وكانت اخر حالة اصابة بمرض الكوليرا قد سجلت في النجف لخمسة وعشرون مصاب من بين الفي مصاب في العراق عام (2008) ولكن توارد معلومات عن وجود حالات اصابة في بعض محافظات العراق الشمالية دعا وزارة الصحة الى تبني عدة اجراءات للوقاية من المرض الذي شكلت غرفة عمليات له مؤخراً بأمر من رئاسة الوزراء .

 اذاعة البلسم

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان