النجف نيوز – تجمع وين راحت فلوس الشعب في النجف يدعو إلى مقاطعة المسؤولين وعد مجاملتهم

نوفمبر 5, 2011
5

النجف نيوز

دعا تجمع وين راحت فلوس الشعب في محافظة النجف الاشرف مقاطعة المسئولين وعدم مجاملتهم مثلما فعلت المرجعية الدينية بالنجف الاشرف ولحين تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية من ( المادة  30  و111 من الدستور).

وأضاف هادي ألسلامي رئيس التجمع في بيان حصلت (النجف نيوز) على نسختاً منه اننا :ندعوا المواطنين  الى مقاطعة المسئولين وعدم مجاملتهم من خلال رفض الدعوات والحضور و الإضافة والاستضافة , مثلما فعلت المرجعية الدينية بالنجف الاشرف.

وأوضح  البيان .ان: تخصيص 100دولار شهريا لكل فرد من ايرادات النفط  هو الطريق الوحيد للقضاء على الفساد المالي والاداري و الفقر والارهاب واحياء الروح الوطنية وبناء الدولة على اساس المساواة و العدالة الاجتماعية  وهو تجسيد لتنفيذ المادة (30) و (111) من الدستور.

وتابع ان: المادة (30) من الدستور:  أولاً : – تكفل الدولة للفرد وللأسرة –  وبخاصة الطفل والمرأة –  الضمان الاجتماعي والصحي، والمقومات الأساسية للعيش في حياة كريمة، تؤمّن لهم الدخل المناسب، والسكن الملائم .

ثانياً : – تكفل الدولة الضمان الاجتماعي والصحي للعراقيين في حال الشيخوخة أو المرض أو العجز عن العمل أوالتشرّد أو اليتم أو البطالة، وتعمل على وقايتهم من الجهل والخوف والفاقة، وتوفر لهم السكن والمناهج الخاصة لتأهيلهم والعناية بهم , مبيناً ان : المادة (111) من الدستور :النفط والغاز هو ملك كل الشعب العراقي في كل الأقاليم والمحافظات .

وطرح البيان جملة من الآراء بخصوص الحكومة والمسؤولين من المرجعية الدينية والمنظمات والصحف العراقية و العالمية .

1- المرجعية الدينية   : عدم استقبال المسئولين الى حين تحقيق المساواة و العدالة الاجتماعية ومكافحة الفساد المالي والاداري 

2- المرجعية الدينية   : القوانين تطبق على الفقراء فقط … و نحتاج الى رجل دولة بعيدا عن المصالح الشخصية والحزبية …و لا احد يستمع لوصايا المرجعية.

3- تقرير مجموعة الازمات  الدولية بشأن العراق  : مؤسسات الدولة العراقية (ضعيفة) وتشجع على الفساد وتضعف من هيبة الدولة العراقية .

4- تقرير دولي صادر من ((معهد غالوب)) البحثي والإحصائي  :   53% من العراقيين يعيشون في ظروف بائسة __ 50% من العراقيين غير راضين عن مستوى معيشتهم  __  __  75% من العراقيين لا يشعرون بالرضا عن مستوى الحريات __ 65% من العراقيين يعتقدون ان  من الصعب والصعب جدا تدبير امورهم المعاشية __49% من العراقيين لا يثقون في النظام القضائي_ 75 %  من العراقيين ان مؤسسات الدولة فاسدة .

5- منظمة الشفافية الدولية  : العراق من الدول الاربعة الاكثر فسادا في العالم .

6- ممثل المرجعية الدينية  : هناك حيتان كبيرة تسرق المال العام وتقوم بتهريب النفط

7- منظمة السمعة الدولية ( ريبوتشن اينستتيوت ) : العراق من الدول الاسوء سمعة بالعالم بسبب الاغتلاس الهائل في دوائر الدولة .

8-  المرجعية الدينية   : نحذر من مغبة الاستمرار على النهج الحالي في ادارة الدولة .

9- تقرير هيئة النزاهة 2010 :  هناك تدخل غير قانوني في اعمال النزاهة من خلال الضغط من قبل الاحزاب والجماعات الخارجة على القانون لتحقيق مصالح غير مشروعة .

10- ممثل المرجعية الدينية   : يصف السياسيين والمسؤولين بالكاذبين الذين يتسترون على فشلهم بالكذب .

11-   المرجعية الدينية   : يجب الغاء الامتيازات غير المقبولة لكبار المسئولين  و الامتناع عن استحداث مناصب حكومية غير ضرورية تكلف سنويا مبالغ طائلة  .

12- مكتب الامم  المتحدة لمساعدة العراق : العراقيون لا يعرفون حقوقهم  و عدد الفقراء في العراق (7) ملايين فقير  أي بنسبة 23%

13- صحيفة نيويورك تايمز : خمسة الإلف مسؤول عراقي حكومي زوروا شهادتهم الدراسية .

14- صحيفة المدى : التحرش بالنساء ينتقل من المؤسسات الحكومية الى قبة السلطة التشريعية

الاخبارية

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان