النجف نيوز – سفير الفاتيكان والوقف المسيحي في العراق يزوران مرقد الامام علي(ع) والمرجع السيستاني في النجف

أكتوبر 20, 2012
4

بعدسة مهدي الحيدري

النجف نيوز/تقرير-حيدر الجنابي-عقيل جاحم

السفير البابوي والوفد المسيحي يقيمان قداساً في دير (عبدالمسيح بن بقيلة )الذي يعود عمره الى 1700 سنة في النجف 

زار صباح اليوم الأربعاء السابع عشر من أكتوبر وفد مسيحي رفيع المستوى ضم السفير البابوي في الشرق الأوسط جورجيو لينكو ورئيس ديوان الوقف المسيحي والديانات الأخرى رعد جليل كجه جي  والعديد من الأساقفة من أغلب الكنائس العراقية  والتقى الوفد في بداية زيارته للمدينة المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني.

وقال السفير البابوي في مؤتمر صحفي عقب لقائه المرجع السيستاني وحضرته (وكالة النجف نيوز) إن: هذه الزيارة جاءت لإيصال رسالة البابا بندكتوس السادس عشر إلى المرجع السيستاني والتي ستصل من خلاله إلى باقي مراجع الدين في النجف ,والتي يرفض فيها الإساءة إلى الرسول الأكرم محمد(ص) من خلال الفلم الأخير .

وأضاف البابوي أن :الرسالة احتوت على تقدير للسيد السيستاني لاحتضانه للأديان السماوية في العراق ومنهم المسيحيين. مبيناً أن : الزيارة تعد دينية وأخوية وأعتزازاً بشخص السيد والمراجع الأخرى في المدينة وتأتي لخلق روح المحبة والإخوة بين الأديان .

من جانبه قال رئيس ديوان الوقف المسيحي والديانات الأخرى في العراق رعد جليل كجه جي خلال المؤتمر الصحفي الذي حضرته (وكالة النجف نيوز) إن “المرجع السيستاني يقف دائماً مع المسيحيين ويدعو الشعب العراقي للوقوف صفاً واحداً .

وذكر إن الوفد المسيحي نقل استنكاره للإساءة إلى الرسول الأكرم والإسلام وأصفاً أنها ضد معتقداتنا وكذلك المسيحيين في العراق استنكروا هذا الفعل المشين .

وقام الوفد المسيحي بعدها بأداء مراسيم زيارة مرقد الإمام علي بن أبي طالب (عليهما السلام ) والتقى بالأمين العام للعتبة العلوية المقدسة الشيخ ضياء زين الدين وأعضاء من مجلس الإدارة والذي رحبة من جانبه بالوفد المسيحي معتبراً الزيارة مهمة لتوطيد أواصر العلاقة بن الأمة الإسلامية والمسيحية .

ومن جانب أخر قال مدير اثأر وتراث النجف محمد هادي الميالي لـ(وكالة النجف نيوز) إن : الوفد المسيحي برئاسة السفير البابوي في الشرق الأوسط جورجيو لينكو أقاموا قداساً في دير (عبد المسيح بن بقيلة ) الواقع في مطار النجف الذي يمتد عمره إلى أكثر من 1700 سنة.

وأضاف الميالي أن :الوفد أستمع إلى شرح مفصل عن عدد المواقع الأثرية المسيحية في النجف,ومنها تل الرهبان والقصور الاثلة الواقعة في بحر النجف فضلاً عن الاثار التي تقع في مدينة الحيرية القديمة وما تحويه النجف من وجود أكبر مقبرة للمسحيين القدامى في منطقة أم خشم بمساحة 1416دونم .

وأشار الميالي لـ(وكالة النجف نيوز) إن : الوفد المسيحي أستغرب من وجود هذا الكم الهائل من الآثار المسيحية في النجف واعداً بزيارة خاصة للاطلاع عليها .

وبين الميالي أن:النجف مقبلة على أنشاء متحف خاص بها سيخصص القسم الأكبر منه لعرض الآثار المسيحية التي تضم أللقى والاحجار والأواني والفخاريات وكل ماله علاقة بالآثار المسيحية المكتشفة في المدينة .

وفي ختام الزيارة قدم السفير البابوي في الشرق الأوسط ورئيس ديوان الوقف المسيحي درع وشهادة تقديرية إلى مدير ألآثار في النجف  لدوره الكبير في حماية وصيانة الآثار

المسيحية في المدينة .

الموضوع في صور 

بعدسة أسعد زوين


التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان