النجف نيوز – تجمع وين راحت فلوس الشعب يدعو رئيس الوزراء للعمل بنظام تتبع الجنود للحد من الهروب وعمليات الرشوة في الجيش

أكتوبر 20, 2012
21

(الجنود الفضائيين)

دعا  تجمع وين راحت فلوس الشعب في العراق القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء العراقي إلى تنفيذ مشروع نظام تتبع الجنود وإفراد الأجهزة الأمنية في وحدات الجيش العراقي و مواقع الأجهزة الأمنية الأخرى التي يعملون فيها .

وقال رئيس التجمع هادي ألسلامي لـ(وكالة النجف نيوز) أن: حالات هروب افراد الجيش العراقي والاجهزة الامنية من وحداتهم ازدادت بسبب قيام الضباط بأخذ رشوة من الجنود مقابل عدم الحضور وهو ما يطلق عليه (الجنود الفضائيين) .

وبين السلامي ان: عمليات الفساد (الفضائيين) في الجيش والاجهزة الامنية الاخرى تؤدي تعزيز ودعم الارهاب حيث ينخفض اداء الجنود وذلك بسبب زيادة الواجبات و الضغط النفسي التي سيتحملها الجنود الباقين في الوحدات العسكرية مقابل عدم حضور الجنود الدافعين للرشوة.

واشار الى :ان النظام الاليكتروني لـــ (تتبع) الجنود والاجهزة الامنية في وحداتهم والذي يتم عبر لوحات السيطرة الاليكترونية (بصمة الابهام +بصمة العين +نظام التتبع ) هو نظام رخيص جدا ويعمل بكفاءة عالية وعلى اساس الرقابة من بعد .

وذكر السلامي :في الوقت الذي نذكر فيه ونلفت الانتباه الى زيادة ظاهرة هروب افراد الجيش العراقي من وحداتهم ندعو مكتب المفتش العام في وزارة الدفاع لمتابعة الأسباب وخاصة مراقبة عمليات (توزيع الأرزاق) على إفراد الجيش وعمليات الصيانة والمشتريات ونفقات الوقود من خلال توثيق ذلك بصور فوتغرافية وتصوير فديوي كنوع من انواع الرقابة .

وفي نفس الموضوع ندعو الجهات المختصة الى تعزيز كفاءة العمل من خلال نصب كامرات حديثة ومتطورة تعمل عن بعد و إنارة السجون وما حولها ,وكل ذلك ياتي لتعزيز عمليات الصرف والحد من هدر المال العام والحفاظ على سلامة وارواح المواطنين.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان