النجف نيوز – المالكي يتسلم رسالة من اوباما بخصوص السياسة النفطية في العراق

أكتوبر 20, 2012
5

النجف نيوز/السياسية

تسلم رئيس الوزراء العراقي نوري كامل المالكي اليوم رسالة خطية من الرئيس الامريكي باراك اوباما نقلها اليه مستشار الامن القومي لنائب الرئيس الامريكي جو بايدن توني بلنكن.
ووفقا لبيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء فان الرئيس الامريكي اكد في رسالته “تقدير الولايات المتحدة لسياسة العراق وخططه في مجال النفط ووصفها بانها تسهم في امن الطاقة الدولي”.
ودعا اوباما الى توسيع التعاون الثنائي بين بغداد وواشنطن مجددا استعداد واشنطن لزيادة التعاون مع الحكومة العراقية في جميع المجالات.
بدوره شدد المالكي على ضرورة استمرار التعاون بين البلدين في جميع المجالات سيما في مجال الامن والطاقة وضرورة تجهيز الجيش العراقي بالمعدات اللازمة للدفاع عن العراق وتأمين سيادته على ارضه واجوائه ومواجهة اي انتهاك يتعرض له.
وقدم بلنكن شرحا موسعا لوجهة نظر الادارة الامريكية لمختلف التحديات التي تمر بها المنطقة فيما استمع الى تصور العراق لمجمل هذه التحديات والنتائج التي يمكن ان تنتهي اليها معربا عن تأييده لوجهة نظر العراق للعديد من القضايا التي تم بحثها.
يذكر ان المالكي كان طالب الرئيس اوباما في وقت سابق عبر رسالة خطية منع شركة (اكسون موبيل) من ابرام عقود تنقيب في محافظة نينوى بدون علم الحكومة الاتحادية.

كونا

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان