النجف نيوز – البيت الثقافي النجفي يدعو منظمات المجتمع المدني الثقافية للتعاون والنهوض بالمشهد الثقافي

سبتمبر 22, 2012
6

النجف نيوز/أمجد الاعرجي

دعى معاون مدير البيت الثقافي النجفي صفاء السلطاني المنظمات المجتمع المدني الثقافية لتقديم مشاريعها ونشاطاتها  من اجل دراستها ودعمها للتعاون والنهوض بالمشهد الثقافي لمدينة النجف الاشرف .

 وقال السلطاني في تصريح صحفي خاص ان ” هذه الدعوة مفتوحة الى كل المنظمات الثقافية وبالتالي نحتاج الى تعاون حقيقي لكي نستطيع ان نقوم بمهرجانات على مستوى كبير يظهر اصالة وتأريخ هذه المدينة العريقة بالثقافة .

واضاف ان” المشهد الثقافي النجفي على وجه الخصوص هو مشهد مليء بالحراك والنشاطات الثقافية اذ تجد ان في كل زاوية من زوايا المدينة في بيوتاتها وازقتها احتفاء بشاعر وعقد ندوة ثقافية وغير ذلك من النشاطات الثقافية  المستمرة  وبالتالي هي دئبت على ذلك  .

موضحاً السلطاني ان ” البيوت الثقافية  تأسست لتكون الرابط بين الوسط الثقافي والمثقف العراقي والنخب الثقافية ووزارة الثقافة وبالتالي نستطيع  ان  نظهر ما تزخر به المدينة من عطاء ثقافي وان من خطى البيت الثقافي ان يقوم بالتعاون مع العناوين الثقافية والمنظمات والاتحادات  ومن خلالها نطرح مشروع عمل مع وزارة الثقافة وهذا هو المشهد الثقافي هكذا يتطور و يظهر.

مبيناً ان ”  البيت الثقافي اعتاد على وضع خطة شهرية بوضع ثلاثة انشطة  تتنوع بين الاماسي والا صبوحات الثقافية وبين الجلسات الادبية ومعارض الصور واللوحات التشكيلية والمهرجانات والجلسات الموسيقية وغيرها وكل ما تزخر به محافظة النجف الاشرف من عطاء ثقافي متنوع.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان