النجف نيوز – الاديب ” يضع حجر الاساس لجامع جامعة الكوفة الكبير بمساحة تقدر بـ(6250) مترًا مربعاً “

سبتمبر 21, 2012
18

بعدسة اعلام الجامعة

النجف نيوز/أمجد الأعرجي

وضع وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي محمد الاديب  حجر الاساس لجامع جامعة الكوفة الكبير ذات المساحة (6250) مترا مربعا.
جاء ذلك تيمنا بليلة القدر المباركة في شهر رمضان بعد  احتفالية نظمتها رئاسة جامعة الكوفة في مقر الرئاسة  وسط  جمع كبير من  حضور الشخصيات السياسية والبرلمانية والاكاديمية والدينية والثقافية والاعلامية ، وتضمنت الاحتفالية قراءة القران الكريم وانشودة السلام الجمهوري كما تضمنت الكلمات وانشودة في حب الوطن مع بانوراما شعري لطلبة الجامعة  وموشح ديني  .
جدير بالذكر ” ان الجامع الذي يتشرف بتنفيذه ديوان الوقف الشيعي وبأشراف من قبل أ. د. عقيل ياسين رئيس الجامعة “يحتل موقعا متميزا في المدينة الجامعية ويتوسط التوزيع الجغرافي للكليات ومجاور لمبنى رئاسة الجامعة تقريبا وكلية الصيدلة ، شاغلاً مساحة قدرها (6250)مترا مربعا ويضم منارة بارتفاع يصل الى (45) مترا تعلوها ساعة  رباعية الاوجه بقطر خمسة امتار للوجه الواحد ويمكن مشاهدتها من جميع انحاء المحافظة والمحيطة بالجامعة وتظم المنارة ايضا مكتبة وثائقية ومتحف ، كما يستوعب الجامع تحت قبته ما يصل الى الالف مصل ، ويفصل رواق المنارة ورواق المسجد اللذان يشغل كل منهما الف وخمسمائة مترا مربعا يفصلهما باحة بتوسطها نصب تذكاري كتب عليه ” انا مدينة العلم وعلي بابها ” مع كتابة اسماء مائة وتسعون من صحابة رسول الله (ص) الذين عاشوا ودفنوا في الكوفة ، اما بخصوص الكلفة الاجمالية لبناء الجامع لم يذكر عنها شيء من قبل الجهة المنفذة . انتهى  

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان