النجف نيوز – مظاهرات للتيار الصدري في النجف احتجاجا على الفيلم المسيء للرسول محمد (ص)

سبتمبر 20, 2012
4

النجف نيوز

تظاهر المئات من أنصار التيار الصدري، صباح الخميس، في مدينة النجف، جنوب بغداد، رفضا للفيلم المسيء للإسلام الذي أثار موجة عنف مناهضة للأميركيين في العديد من الدول الإسلامية، أدت إلى مقتل السفير الأميركي في ليبيا.

وتجمع المتظاهرون عند ساحة ثورة العشرين، وسط مدينة النجف، تلبية لدعوة الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، احتجاجا على الإساءة للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وردد المتظاهرون الذين حملوا أعلاما عراقية، وصورا للصدر، عدة هتافات، منها: «كلا كلا أمريكا.. كلا إسرائيل»، «خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد سوف يعود».

كما ردد المتظاهرون عدة هتافات أخرى باللغة الإنجليزية، منها: «داون (تسقط).. داون أمريكا.. داون داون إسرائيل»، كما حمل المتظاهرون لافتات كتب على إحداها «الحوزة الشريفة تستنكر الاعتداء الآثم والجبان على مقام الرسول الأكرم”.

ووزع خلال التظاهرة، بيان عن مكتب الصدر، طالب فيه “الحكومة العراقية باستدعاء السفير الأميركي ببغداد، ومناقشة ما حصل معه”، في إشارة للفيلم، و”عدم استقبال الضيوف أو أي زائر أميركي في العراق”.

كما طالب مجلس النواب العراقي بـ”سن قانون يمنع التعامل مع دول تسيء للإسلام وللرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم”، وطالب المؤسسة الدينية المسيحية، بردع هذه التصرفات ومنعها”.

 أ ف ب

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان