النجف نيوز – الكهرباء تقرّر زيادة حصة النجف بمقدار 50 ميغاواط

سبتمبر 16, 2012
19

النجف نيوز/

كشف عضو مجلس النواب عبود العيساوي عن قرار لوزارة الكهرباء يقضي بزيادة  حصة محافظة النجف من الكهرباء بمقدار 50 ميغاواط لتقليل ساعات القطع  المبرمج في المحافظة، فيما أشار إلى حصة المحافظة ستكون 295 ميغا واط. وقال  العيساوي لـ”السومرية نيوز”، إن “وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان أبدى  استعداده للتعاون مع محافظة النجف للتقليل من أزمة الكهرباء”، مؤكدا أنه  “قرر إعطاء حصة إضافية من الطاقة إلى المحافظة بمقدار 50 ميغا واط، لتصبح  الحصة الكلية للمحافظة 295 ميغا واط”.

وأكد العيساوي أن “تلك الزيادة ستسهم بتقليل ساعات القطع المبرمج وزيادات ساعات التشغيل في المحافظة”. وأعلن مجلس النجف في (1 آب 2012)، عن رفع دعوى قضائية ضد نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني ووزير الكهرباء عبد الكريم عفتان بسبب “التردي الكبير” في واقع الكهرباء في المحافظة، مؤكدا أن القطع بلغ أكثر من 18 ساعة يوميا.

وكان مجلس محافظة النجف دعا في (12 ايار 2012)، إلى مقاضاة المسؤولين عن التردي الذي يعاني منه ملف الكهرباء في البلاد، وفي حين حمل الكتل السياسية المشاركة في الحكومة مسؤولية الإخفاق في هذا الجانب، اقترح استحداث مجلس أعلى لمشاريع إنتاج الطاقة الكهربائية. وأعلنت وزارة الكهرباء، مطلع شباط 2012، أن أزمة الكهرباء ستحل بشكل كبير خلال العامين المقبلين، وفي حين توقعت أن يشهد واقع الطاقة تحسناً ملموساً في الصيف الحالي، أكدت إنجاز الربط النهائي لخط (قائم ـ تيم 400 كي في) الذي تم بموجبه ربط منظومة الكهرباء الوطنية العراقية بمنظومة الكهرباء السورية تمهيداً لاستيراد الطاقة عبر الربط الثماني.

المصدر: المدى العراقية

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان