النجف نيوز – المالكي: أمر قتل الشهيد الصدر الأول كان من خارج العراق على متن طائرة هبطت في مطار بغداد

أغسطس 26, 2012
15

النجف نيوز

كشف رئيس الوزراء نوري المالكي إن أمر قتل الشهيد محمد باقر الصدركان من خارج العراق على متن طائرة حطت في مطار بغداد وأوصت المجرم صدام بإعدام الشهيد الصدر وكانت الجريمة،وأضاف المالكي أن :الخير والبركة في امتداده واستمرار عطائه.

واضاف المالكي في كلمة القاها في مجلس التأبيني للذكرى الثانية والثلاثين لشهادة السيد محمد باقر الصدرالذي إقامة جمع من طلابه  : إن هذا التأبين قليل من كثير مما يستحقه الصدر، وان الذي حصل هو من ثمار جهاده وفكره وعطائه, مبيناً: انه هو الذي أسس وقاد وأعطى الكثير من جهده حتى وصل إلى دمه من اجل إن يحصل نهضة فكرية شاملة .
وأشار المالكي الى: إن الشهيد الصدر مدرسة تحتاج إلى أقلام العلماء والباحثين والمفكرين لكي ينقبوا مزيداً من التنقيب واستجلاء الكثير مما  ينبغي إن يوظف في حياتنا ومسيرتنا التي نريدها إن تتصاعد في الاتجاهات التي رسمها الشهيد الصدر وارادها الله تبارك وتعالى والتي نشأنا عليها و تسلحنا بها ويوم كانت التحديات الإلحادية والماركسية والعلمانية فهدمناها بفضل الصدر وفكره.
وأَكد المالكي: إننا لا ننسى الشهيدة بنت الهدى التي كسرت حاجز الصمت عن المرأة العراقية والتي وقفت إلى جنب الشهيد الصدر مكافحة منافحة مفكرة ,فهنيئاً لهم الشهادة على يد شرار البعث الذين لم يبقى لهم خيار إلا إن يقتلوا الصدر ولم يقتلوه إلى إن وصلوا إلى حد لم يطيقوا وجوده .
وأوضح المالكي في كلمته: كنا نقرأ في كتب السيد الصدر عن موقفه من الطائفية والذي يفتش في أدبياته لا يجد كلمات يصف بها شيعة أو سنة بل يدعوهم يا ابنائي يا أبناء علي وعمر يا أبناء العرب والكرد انا لكم جميعاً, ولهذا كان من الطبيعي إن يكون مشروع استشهاد.
وفي السياق نفسه زار رئيس الوزراء أثناء جولته في المحافظة المشاريع الاستثمارية ومنها قرية الغدير السكنية والمستشفى الألماني.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان