النجف نيوز – طفل عراقي يسجل رقما قياسيا في القفز العالي في بريطانيا

أغسطس 25, 2012
4

النجف نيوز/اخبار الرياضة

كارديف (بريطانيا) :سجل الطفل آدم امجد محسن، 10 أعوام، رقما قياسيا في احدى العاب الساحة والميدان، حيث حقق 1.35 متر في القفز العالي في سباق جرى الخميس في مدينة وورستر بمقاطعة ويلز. وقال المنظمون ان هذا الرقم قياسي، حيث لم يسبق لطفل تحقيقه في بريطانيا.
وكان اعلى رقم سجله آدم، وهو حفيد الزميل الكاتب والشاعر هاشم العقابي، في المسابقات المحلية في كارديف عاصمة مقاطعة ويلز، حيث يقيم والداه، هو 1.32 متر. وهو لم يتلق تدريبا متخصصا في اللعبة، ولكنه شغف بها، الأمر الذي دفع والده أمجد، مهنس ألكتروني، الى دراسة قواعد اللعبة، وتعلمها، ليتولى بعد ذلك تدريب ابنه عليها، الى أن أصبح آدم يحوز المرتبة الأولى بين اقرانه في كل مسابقة.

وبعد تحقيقه الرقم القياسي اتصلت الجهات الرياضية المعنية به، وأبلغته نيتها تخصيص مدربة له، فضلا عن اصدار بيان رسمي بالمناسبة. وقد عبر آدم، المتحدر من أب عراقي وأم ايرلندية، عن رغبته بتسجيل الرقم القياسي كعراقي أيضا!

يذكر أن الأنظمة الرياضية البريطانية تسمح لمن هم تحت سن الثامنة عشرة بتسجيل أرقامهم القياسية بالجنسيتين البريطانية والبلد الأصلي. ولكنها تفرض تسجيلها باسم بلد واحد بعد تلك السن.

وعندما سئل عن سبب رغبته في تسجيل رقمه القياسي بجنسية والده الأصلية أيضا ابتسم واكتفى بالقول: اريد ان يعرف العراقيون

القدس العربي

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان