النجف نيوز – مسجد الكوفة يحتضن أكثر من 1000معتكف خلال العشر الاواخر من شهر رمضان ومن كافة الجنسيات

أغسطس 22, 2012
20

بعدسة / أمانة المسجد

النجف نيوز / الكوفة -عقيل غني جاحم

أحتضنت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة بها خلال العشرة الاواخر من شهر رمضان المبارك أكثر من( 1000) معتكف من داخل العراق وخارجه وللسنة الخامسة على التوالي .

وقال مسؤول لجنة الاعتكاف في مسجد الكوفة جاسم الشحماني ان :المسجد وخلال العشرة الاواخرمن شهر رمضان المبارك أحتضن أكثرمن الف معتكف من داخل العراق من أغلب محافظات العراق ومن دول عربية وأجنبية من قارة اوربا و واسيا وافريقيا .

وأشار الشحماني ان: أمانة المسجد توفر جميع المستلزمات للمعتكفين من خدمات و وجبة فطور وسحور ,مضيفاً ان :من شروط العتكاف ان يكون المكان في (المسجد الجامع ) وهذا يتوفر في مساجد اربعة في العالم الاسلامي وهي (,مكة المكرمة ,المسجد النبوي ,مسجد الكوفة ,مسجدالبصرة).

وأكد الشحماني أن :عدد المعتكفين في تزايد مستمر وقد يصل العدد خلال الايام المقبلة الى (1300) معتكف ومن كافة الجنسيات ,مشيراً الى :ان المسجد يقيم هذه السنة النبوية وللسنة الخامسة على التوالي .

ويروى في كتاب مفاتيح الجنان للشيخ عباس القمي (قدس) عن أهل البيت (عليهم السلام ) في أعمال شهر رمضان المبارك انه يستحبّ الاعتكاف في العشر الاواخر منه وله فضل كثير وهو أفضل الاوقات للاعتكاف، وروي انّه يعدل حجّتين وعمرتين، وكان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) اذا كان العشر الاواخر اعتكف في المسجد وضُرِبت له قُبّة من شعر وشمّر المئزَر وطَوى فِراشه واعلم انّ هذه ليلة تتجدّد فيها أحزان آل محمّد وأشياعهم ففيها في سنة أربعين من الهجرة كانت شهادة مولانا أمير المؤمنين صلوات الله عليه .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان