النجف نيوز – مؤسسة دار الهدى في النجف تحي الذكرى (59) لوفاة أية الله العظمى الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء

نوفمبر 5, 2011
32

النجف نيوز/ عقيل غني جاحم

إقامة مؤسسة دار الهدى الثقافية في النجف الاشرف الحفل التأبيني للذكرى التاسعة والخمسين لوفاة المصلح أية الله العظمى الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء والتي تصادف في الثامن عشر من ذي القعدة وبحضور العديد من رجال الدين والمفكرين والأكاديميين  والمثقفين والمسؤولين في المحافظة وقد ألقيت في الذكرى الكلمات والبحوث والإشعار “.

 وقال الشيخ محمود كاشف الغطاء نائب الأمين العام لمؤسسة دار الهدى إن “هذه الذكرى جاءت لتخليد هذه الشخصية التي خدمة المسلمين والذي شاركت مشاركة فعالة في صنع تاريخ النجف العلمي، مبيناً إن ” الشيخ قد قام بإعمال ودراسات واصطلاحات في عهده في داخل وخارج العراق وان الأزهر تشهد له من خلال الخطب التي ألقاها فيها “.

وتابع كاشف الغطاء إن الشيخ إلف العديد من الكتب التي ساهمت في النهضة الإسلامية مثل (المثل العُليا في الإسلام لا في بحمدون , العبقات العنبرية في الطبقات الجعفرية, صحائف الأبرار في وظائف الأسحار , مبادئ الإيمان في الدروس الدينية ,التوضيح في بيان ما هو الإنجيل ,نبذة من السياسة الحسينية ) “.

وتابع كاشف الغطاء إن الدار ينتهج نهج الشيخ في نشر الثقافة والعلوم من خلال مطبوعاته التي يصدرها بين الحين والأخر  من مجلات وصحف وكتباً “.

وكشف الشيخ محمود كاشف الغطاء إن الدار يسعى لطبع (100) عنوان لمن لم يستطع طبع كتابه وبالمجان وفي لبنان خدمة للثقافة والمثقفين في المحافظة “.

جدير بالذكر إن الشيخ كاشف الغطاء كان شجاعاً بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنىً في جميع المجالات، العلمية والسياسة وغيرها، وكمثال على شجاعته السياسية ما كتبه في إحدى رسائله، من أنَّ أمريكا تُبقي شعوبنا رازحة تحت أشكال الفقر والجهل والتخلّف، وكذلك في مجال الزراعة والصناعة، لكي تجعلنا أذلاَّء خاضعين لها، وفي مقابل ذلك كلّه تسعى للسيطرة على ثرواتنا، واستثمارها ونحن راضين.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان