النجف نيوز – وضع حجر الأساس لقاعة رياضية للزورخانة في النجف

يوليو 26, 2012
21

النجف نيوز/ الاء يوسف

وضعت وزارة الشباب والرياضة وبدعم مشترك مع الاتحاد الدولي لرياضة الفتوة (الزوخانة ) حجر الاساس لقاعة رياضية لممارسة رياضة الزورخانة في محافظة النجف الاشرف .

وقال مدير عام عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي السيد مصطفى عبد المجيد حبيب ان :القاعة التي تم وضع حجر الاساس لها في النجف تم تشيدها على ارض تابعة لوزارة الشباب والرياضة مجاورة لنادي الكرار الرياضي والتي تقع في الجهة الشمالية الغربية من مدينة النجف الاشرف طريق كربلاء قرب الخط الحولي وتبعد 7 كم عن الحضرة الحيدرية المقدسة. واضاف ان :القاعة الرياضية ستكون بتمويل مشترك من الوزارة والاتحاد الدولي للعبة بكلفة مليون و250 الف دولار خدمة لابناء المحافظة لانها تمثل صيغة عليا ومصداقاً للتكامل الانساني بدنياً وروحياً وهو الهدف الاسمى لهذه الرياضة. من جانبه ذكر مدير شباب ورياضة النجف رزاق الجعفري ان رياضة الزورخانة لها جذور عريقة في مدينة النجف خصوصاً وفي العراق عموماً والتي تمتد الى اكثر من 200 سنة لانها تمزج بين الرياضة والشعائر الدينية وليست محددة بعمر معين ونأمل من خلال تنفيذ هذه القاعة توسيع قاعة اللعبة واحتضان الانشطة المتنوعة .

وتخلل حفل وضع حجر الاساس الذي حضره رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الفتوة الزورخانة محسن مهر علي زاده ونائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الزورخانة وامين عام الاتحاد الدولي امير حسيني وعدد من الرياضيين عرض لفريق النجف للزورخانة الذي نال استحسان الحضور.

ونظمت الوزارة برنامجاً للوفد الضيف تضمن زيارة العتبات المقدسة في النجف وكربلاء ووضع حجر الاساس لقاعة الزورخانة في النجف ومشاهدة عروض المنتخب الوطني للزورخانة في كربلاء المقدسة فضلاً على الاطلاع على المنشأت الشبابية والرياضية.

الصباح الجديد

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان