النجف نيوز – انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي حول السيدة الزهراء(ع) في النجف بمشاركة دولية وعربية

يونيو 9, 2012
18

النجف نيوز/ عقيل جاحم

أنطلق في محافظة النجف وعلى قاعة جامعة الكوفة  فعاليات المؤتمر العلمي الذي حمل عنوان السيدة فاطمة الزهراء(ع)عنوان الوحدة الإسلامية وبمشاركة شخصيات دينية مسلمة ومسيحية أجنبية وعربية من أكثر من 30دولةوللفترة من 11-13 من شهر أيار .
وقال عضو اللجنة الإعلامية للمؤتمر فراس ألشمري (لوكالة النجف نيوز )إن:المؤتمر يهدف إلى توحيد الخطاب الديني في الأمة الإسلامية وكذلك بيان مكانة السيدة الزهراء (ع) في الإسلام والكشف عن التراث العلمي لسيدة نساء العالمين وتحفيز الكتاب والباحثين والمؤرخين على العناية بتاريخها (ع) وتسليط الضوء على جوانبها المشرقة,مبيناً إن:المؤتمر برعاية ورئاسة السيد مقتدى الصدر .
وأضاف ألشمري أن :محاور المؤتمر تمثلت بعد جوانب منها الزهراء والقران الكريم والتحليل النصي لخطبها مصحف الزهراء (حقيقتة ومضمونه ) وأيضا مروياتها في التراث الإسلامي  في الجوانب العقيدة والفقه والأخلاق و الزهراء في كتابات المستشرقين والتراث الإسلامي والأدبي.
ومن ابرز الشخصيات التي حضرت المؤتمر الدكتور نبيل سليمان وكيل وزير الأوقاف السوري ونيافة المطران يولص السوقي ممثل بطريك انطاكيا ورئيس الكنيسة السؤيالية في العالم وممثل وزارة الاوقاف اليمنية والعديد من الشخصيات الدينية من المغرب والسنغال ولبنان وسوريا وكمبوديا وفرنسا والهند باكستان الجزائر .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان