النجف نيوز – جامعة الكوفة تفتتح مقرا لمكتب العراق للمجلس الدولي للصحة والتربية

يونيو 9, 2012
20

النجف نيوز

أفتتح في جامعة الكوفة أول مكتب في الوطن العربي والشرق الأوسط للمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والترويح والرياضة والتعبير الحركي في العراق بحضور عدد من الشخصيات العلمية والأكاديمية والسياسية والرياضية.
وقال مدير إعلام الجامعة علي الرواف اليوم الاثنين: إن افتتاح المكتب جاء بموجب الاتفاقية التي أبرمت بين  رئيس المجلس الدولي للصحة والتربية  الدكتور مسعد عويس وجامعة الكوفة خلال مشاركة س الجامعة الدكتور عقيل الاعرجي في المؤتمر الثالث والخمسين المنعقد في القاهرة ،مشيراً إن العراق يكون  بذلك  أول بلد عربي وشرق أوسطي يفتتح فيه هذا المكتب بجامعة الكوفة
من جانبه أكد مساعد رئيس جامعة الكوفة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور اسعد الجنابي في كلمته إن :افتتاح هذا المكتب يعتبر انجاز جديد يضاف الى انجازات الجامعة في مجالات الجودة والتصنيف العالمي داعيا الى عقد المؤتمر القادم للمجلس في العراق .
هذا وقد عبر وفد المجلس الدولي الذي حضر الى جامعة الكوفة عن سعادتهم لزيارة العراق وتوقيع اتفاقية افتتاح مكتب المجلس في جامعة الكوفة مبينين إن: الإعلام العربي نقل صورا مغايرة عن الأوضاع في العراق إذ إن الأوضاع مستقرة مشدين بالحفاوة والتكريم والاستقبال في جامعة الكوفة.
هذا ونظم على هامش الافتتاح القاء عدد من المحاضرات لأساتذة المركز منها نبذة عن المجلس الدولي للدكتور عادل نشار، والقيادة في المجال الرياضي للدكتور مسعد عويس، ومحاضرة بعنوان المرأة والرياضة للدكتورة ماجدة صلاح الدين ، ومحاضرة بعنوان فسيولوجيا التدريب الرياضي . كذلك افتتحت القاعة الرياضية الخاصة بمكتب المجلس الدولي.
  يذكر ان المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والترويح والرياضة والتعبير الحركي لديه مكاتب في اسيا والبحر الكاريبي وإفريقيا وأمريكا اللاتينية ومقر المجلس في ولاية فرجينيا الامريكية .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان