النجف نيوز – جامعة الكوفة توقع عدداً من الاتفاقيات مع جامعة ليستر وبيدفوردشير البريطانية

يونيو 9, 2012
7

النجف نيوز/اخبار جامعة الكوفة

وقعت جامعة الكوفة عدد من الاتفاقيات مع جامعة بيدفورشير و جامعة ليستر البريطانية لتوثيق العلاقات الثقافية و العلمية و الحصول على مقاعد دراسية للطلبة المرشحين للبعثات خارج العراق لدراسة الدكتوراه.
وقال مدير إعلام الجامعة علي الرواف (لوكالة النجف نيوز) إن: هذه الاتفاقيات جاءت خلال مشاركة وفد من جامعة الكوفة بورشة العمل المقامة في المملكة المتحدة حول الشبكات و تشفير المعلومات وجرى خلال الزيارة الاتفاق على تخفيض الأجور الدراسية بنسبة 30% للطلبة العراقيين الراغبين في أكمال الدراسات العليا في تلك الجامعة و توفير فرص التدريب للأساتذة و الكوادر الأخرى.
وأضاف الرواف : جرى التباحث حول مشروع استحداث دراسة ماجستير مشتركة في مجال علوم الحاسبات بين الجامعتين ,مبيناً :تمت المصادقة على الصيغة النهائية للاتفاقية بعد مناقشتها مع مسؤولة الدائرة القانونية في جامعة بيدفوردشير و بحضور الملحق الثقافي في السفارة العراقية الدكتور احمد البغدادي .
يذكر إن الوفد الذي شارك في ورشة العمل  تالف من الأستاذ الدكتور اسعد الجنابي مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية و الدكتور يحيى الميالي  عميد كلية الرياضيات و علوم الحاسبات و عدد من الأساتذة و التدريسيين .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان