النجف نيوز – انطلاق المسابقات النهائية لاختبار نخب القراء وحفظة القران لطلاب مدارس محافظة النجف الاشرف

يونيو 7, 2012
20

النجف نيوز/ ضياء السهلاوي

استعدادا للمسابقة الوطنية السنوية الكبرى التي تقيمها وزارة التربية لحفظ القران الكريم وتلاوته, انطلقت في شعبة النشاط المدرسي التابع لمديرية تربية النجف الاشرف التصفيات النهائية لاختبار نخب القراء وحفظة القران الكريم لطلبة مدارس المحافظة كافة.
وقال مسؤول الشعبة القرانية في النشاط  المدرسي التابع لمديرية تربية النجف حسين الفحام: إن ما يثلج صدورنا أن هذه المسابقة التي يتنافس فيها كثير من الناشئة من المداس المحافظة كافة من بنين وبنات في حفظ كتاب الله وتلاوته, ومع ذلك يؤكد أبناءنا على العناية بكتاب الله وحفظه، حيث جعلوا وجهتهم نحو هذا التنافس الشريف المحمود، في هذا الميدان الخير المبارك، مما يبشر بأجيال تتعاقب على حفظ كتاب الله وتلاوته آناء الليل وأطراف النهار، مستنيرين بهذا الكتاب الكريم، ومهتدين بهديه، مما يسهم في مستقبل واعد ويشكل لبنة صالحة من لبنات هذا الوطن الشامخ القائم .
وسأل الله تعالى، أن يوفق المتنافسين في حفظ كتاب الله، وأن يجزل المثوبة والأجر للداعمين والقائمين على هذه المسابقات.
من جانبه تحدث الشيخ  حسين الجبوري احد اعضاء لجنة التحكيم قائلا ان : النجف تعد عاصمة العلم والمعرفة فحري بنا الاهتمام بهذه النخب القرانية وضرورة الارتقاء بهم لمواصلة هذه المسيرة المباركة .
وعن مستوى المشاركة  تحدث الشيخ ميثم العكايشي قائلا ان : المشاركة جيدة والحمد لله , هناك طاقات كبيرة  وتحتاج الى تطوير مستمر من قبل اساتذة القران الكريم, ولاهل الطلبة الدور الاكبر في تغذية ابنائهم من هذا النهل العذب.
يذكر ان مديرية تربية النجف الشعبة القرانية احلت في الاعوام السابقة مراكز متقدمة على مستوى محافظات العراق  .

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان