النجف نيوز – حركة الوفاق الوطني في النجف تكثف من حراكها تحضيراً لمشروعها الوطني

مايو 24, 2012
6

النجف نيوز

تشهد الساحة السياسية العراقية الكثير من الظواهر منها ما هو سلبي ومنها ما هو ايجابي متمثلاً بالتحرك المكوكي لحركة الوفاق الوطني في النجف الاشرف تتضمن لقاءات مع الكتل السياسية والأحزاب تهدف إلى تأسيس جبهة وطنية تأخذ على عاتقها انتشال العملية السياسية من الانهيار بعد بروز ظواهر تدل على انحراف العملية الديمقراطية عن مسارها الذي من اجله قدمت التضحيات وبذلت الجهود من اجل غد مشرق على البلد تسود فيه العدالة والمساواة بين الجميع .
وفي سبيل ذلك زار وفداً من حركة الوفاق الوطني برئاسة السيد عاصم الطالقاني مسؤول مكتب النجف زار مكتب حزب الفضيلة الإسلامي بهدف تعزيز المواقف وتوثيق العلاقات كمقدمة لشراكة وطنية وكان في استقبالهم أمين حزب الفضيلة في النجف السيد زهير الجبوري وعدد من أعضاء الحزب.
السيد عاصم الطالقاني وخلال حديثه أكد على أهمية الموقف الموحد لجميع الكتل والأحزاب والحركات السياسية في المحافظة معتبراً التمحور حول المشتركات الوطنية أساس عمل هذا المشروع الذي سيكون نواة لمشروع وطني تشارك فيه كل المحافظات.
الطالقاني أعلن أن حركة الوفاق أجرت عدة اتصالات مع الأحزاب والحركات السياسية تمهيداً لمشروعها الوطني ومن بين تلك الحركات حزب المؤتمر الوطني كاشفاً عن عزم حركته لمفاتحة الجميع ومنهم الوفاء للنجف والحزب الكردستاني وغيرها.
من جانبه أكد زهير الجبوري أمين حزب الفضيلة في النجف على ترحيبه بالمشروع قائلاً “حزب الفضيلة يقف مع كل جهد وطني يهدف إلى مشروع وطني حقيقي واصفاً إياه بالشراكة الوطنية التي تعني تكافؤ الفرص والمشاركة في صنع القرار فنحن شركاء لا فرقاء “.
وأضاف الجبوري ” العملية السياسية لا تقوم على ثابت بل على المتغير وهذا ما تصنعه الانتخابات فيجب أن ينظر إلى بناء العملية السياسية ولا تفصل على مقاسات من يحكم اليوم بل يفصل فيها على أن العراق للعراقيين ولهذا نحن مع كل مشروع وطني يقرب من وجهات النظر.

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان