النجف نيوز – تجمع وين راحت فلوس الشعب بالعراق يدعو الادعاء العام لتفعيل قانون رقم 159 لسنة 1979 لتحقيق بقضايا تهريب النفط

مايو 24, 2012
4

النجف نيوز

دعى تجمع وين راحت فلوس الشعب بالعراق الادعاء العام إلى تحريك شكوى لصالح الحفاظ على أموال الدولة من خلال التحقيق بقضايا تهريب النفط التي أعلن عنها كبار المسئولين في الدولة من خلال تفعيل العمل بقانون الادعاء العام رقم (159) لسنة… 1979 .
وقال رئيس التجمع الناشط في مجال مكافحة الفساد الإداري هادي ألسلامي إن: المادة (1) من قانون الادعاء العام رقم (159) لسنة 1979 والتي تضمنت واجبات والمبادئ الأساسية لجهاز الادعاء العام والتي تنص على حماية نظام الدولة وامنها ,ومؤسساتها ,والحرص على الديمقراطية والمصالح العليا للشعب والحفاظ على اموال الدولة ). .. هي الاساس للحفاظ على المال العام .
كما ان التحري وجمع الادلة والتحقيق هي من مهام الادعاء العام حيث جاء في المادة _2_ النص التالي (للادعاء العام بالإضافة الى الجهات الاخرى يعينها القانون : اقامة الدعوى بالحق العام ).
وفي سياق الموضوع دعى التجمع : هيئة النزاهة بتفعيل العمل بالأمر رقم (55) لسنة 2004 الخاص بهيئة النزاهة او قانون هيئة النزاهة رقم (30) لسنة 2011 ومتابعة مكتب المفتش العام في وزارة النفط والداخلية حسب الامر رقم (57) لسنة 2004 من اجل اخذ دورهم الحقيقي من خلال الترابط والتعاون والتكامل بين مختلف الجهات للكشف عن عمليات تهريب النفط .
مضيفاً إن : عمليات تهريب النفط و الإعلان عنها في وسائل الإعلام من قبل كبار المسئولين في السلطة التنفيذية والتشريعية هو دليل واضح من خلال شهادة هؤلاء المسئولين .
وفي هذه المناسبة يدعو تجمع وين راحت فلوس الشعب في العراق كافة خبراء القانون ونقابة المحامين و منظمات المجتمع المدني والاعلام للعمل و المساهمة في مراقبة اداء الجهات الرقابية في التحقيق في موضوع تهريب النفط وعرض نتائج التحقيق على الشعب العراقي

التصنيفات : ارشيف الاخبار
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان